منوعات

هيلاري كلينتون تروج لفيلم المنشق عن جمال خاشقجي وتؤكد أن السعودية قتلته

روجت مرشحة الرئاسة الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، لفيلم “المنشق”، الذي يروى حياة الصحفي السعودي جمال خاشقجي حتى لحظات اغتياله، والذي واجه صعوبات فى تسويقه، متهمة النظام السعودي بأنه مسؤول عن قتله.

وكتبت كلينتون في حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، أن “الحكومة السعودية هي المسؤولة عن اغتيال الصحفي جمال خاشقجي”.

فيلم المنشق

فيلم المنشق أعدَّه بريان فوجل حول مقتل المعارض السعودي، جمال خاشقجي، لكنه واجه صعوبة في العثور على منصة عرض.

وكتبت نيكول سبيرلنج، مراسلة إعلامية وترفيهية، تقريراً نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية حول مساعي مخرج الفيلم للعثور على منصة بث جيدة لفيلمه الوثائقي حول اغتيال جمال خاشقجي؛ موضحةً أن تلك المساعي باءت بالفشل.

وذكرت المراسلة أن الفيلم الوثائقي الأول لبريان فوجل، إيكاروس، ساعد في الكشف عن فضيحة المنشطات الروسية التي أدَّت إلى حرمان البلاد من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018. وقد حصل الفيلم ونتفليكس على جائزة الأوسكار. أما مشروعه الثاني، فقد كان عن مقتل جمال خاشقجي ودور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في ذلك.

منصة نتفليكس

وقال فوجل إنه أبلغ «نتفليكس» بفيلمه أثناء إنتاجه وأخبر الشركة مرةً أخرى بعد أشهر بعد قبول الفيلم في مهرجان في صندانس. وقال: «أعربت لهم عن مدى سعادتي برؤيته، ولم أسمع أي رد».

شاهد

وقال فوجل: في بيان له عن الفيلم: “آمل أن يكرس هذا الفيلم ذكراه وأن يضمن تحقيق العدالة، وألا يغض مجتمعنا الطرف عن الانتهاكات الوحشية لحقوق الإنسان التي يرتكبها النظام السعودي”.

أضاف فوغل: “يسعدني أن الفيلم سيصدر بعيداً عن مصالح الشركات والمصالح الخاصة ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى