تقارير

وائل غنيم وظهوره الصادم.. لماذا الآن؟!

ظهر أمس الثلاثاء، بشكل مفاجئ وصادم، الناشط “وائل غنيم”، أحد أهم رموز ثورة 25 يناير، في مقطعين فيديو، هاجم فيهم الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، والمقاول الشهير “محمد علي”، وطالب بتقبيل يد زوجة الرئيس الراحل “محمد مرسي”.

ظهر غنيم في فيديوهات تم بثها على صفحته الشخصية عبر الفيسبوك، وقد حلق شعر رأسه كاملاً بشكل غريب، وتظهر عليه علامات إعياء أو مرض شديد، ويتصبب منه العرق بشكل واضح.

ووجه “غنيم” عدة رسائل، أبرزها كانت رسالة إلى الفنان ومقاول الجيش “محمد علي”، مطالبا إياه “بالتوقف عن نشر الفيديوهات التي تنتقد الجيش والنظام في مصر، معتبرا أن سبب ظهوره هو المال”.

كما طالب عبد الفتاح السيسي، بالذهاب لزوجة الرئيس الراحل “محمد مرسي”، وتقبيل يدها والاعتذار لها بسبب ما حدث لابنها وزوجها.

 

محمد علي..

وقال وائل غنيم في أحد الفيديوهات: “أنا في الظروف دي، وسامحت نفسي، وأنتم كلكم قلقانين، وشايفين إني مجنون، عاوز أشكر أمي، لأن أمي هي اللي علمتني أحترم الناس، وأحترم كرامتي… أنا لما سافرت بره مصر ماطلعتش أهزّأ نفسي”.

كما وجه رسالته إلى المقاول “محمد علي” قائلا: “محمد يا علي اتلم، عيب، انت جاي عايز فلوس، عيب يا محمد علي، ولما خرجت مارضيتش أشتم، رغم إني كنت قاعد في ماونتن فيو.. واتصلت بعبد الله بن زايد، وزير خارجية الإمارات، وشتمته، وهيزعل إني قلت كده بس عادي.. عاوزين تقتلوني اقتلوني، أنا خلاص ماليش آخر، أنا تعبت منكم كلكم، وشايف إنه إحنا كلنا لازم نهدا بقى”.

يذكر أن المقاول “محمد علي”، يظهر يوميًا في مقاطع فيديو يبثها عبر الفيسبوك، كشف فيها وقائع فساد مشاريع السيسي الوهمية، وإهدار المال العام عبر الإنفاق على مشروعات تستهدف مصالح عائلية لزوجته “انتصار”، ودون دراسة جدوى أو مكاسب اقتصادية.

ووجه علي، اتهامات بسرقة أموال الشعب المصري للسيسي وزوجته واللواء كامل الوزير الرئيس السابق للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وقيادات عسكرية أخرى، بينها اللواء عصام الخولي مدير إدارة المشروعات بالهيئة الهندسية.

زوجة الرئيس مرسي..

وفي الفيديو الثاني قال غنيم: “اليوم بداية جديدة بالنسبة لي، وأنا كويس، ومسامح نفسي في كل حاجة.. وبالنسبة لموضوع الشعر، كل واحد خايف الناس تحكم عليه، وأنا النهارده مش خايف حد يحكم عليَّ.. أنا اللي جوة قلبي كويس، ونفسي عبد الفتاح السيسي يبقى كويس، ونفسي مصر تبقى كويسة”.

كما عبر عن حزنه لحال زوجة الرئيس الراحل “محمد مرسي” حين قال: “نفسي الناس اللي في السجن تخرج منه، ونفسي أم عبد الله (زوجة الرئيس الراحل محمد مرسي)، اللي زوجها اتحبس، وبعدين مات، ثم ابنها مات تهدا… الست دي بتتعذب أد إيه دلوقتي، وحاسة بإيه، عشان إحنا كلنا ما بقاش عندنا دم… فبدل ما تهتموا بيا، وبشكلي، أنا كويس على فكرة، وهادي، بصوا على الست اللي جوزها كان رئيس مصر، واترمى مات، وبعدين ابنها مات… الست دي مكسورة دلوقتي”.

السيسي..

ووجه وائل غنيم رسالة إلى عبد الفتاح السيسي مطالبا إياه بتقبيل يد زوجة الرئيس محمد مرسي حين قال: “لو يا سيسي عندك دم، روح حب على إيد الست دي، وورينا فعلاً إن عندك دم، وإن أمك ربتك… غير كده أنت أمك ماربتكش، لأنك وجعت الست دي، وضرّيتها، وفي الآخر أمك ماعلمتكش… لو أنت أمك حية لازم تقولك اللي أنت بتعمله ده غلط، أنا مش هاشتمك لأنك راجل جواه خير، وأنا عارف… بس لو سمحت حب على إيد الست دي، وقولها إن أنت آسف”.

فيديو وائل غنيم تسبب في حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين داعم له، باعتبار أن الهيئة التي خرج بها للناس في مقاطع الفيديو ليست لشخص متزن، بل لشخص مضطرب نفسيًا، فيما اعتبر البعض أن الأمر لا يعدو كونه مجرد فيديو يحاول من ورائه وائل غنيم حصد المزيد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن المؤكد حتى الآن أنه لا توجد إجابات حول دوافع خروج غنيم بهذه الهيئة للجمهور.

رد محمد علي..

وفي مساء اليوم، رد الفنان والمقاول المصري “محمد علي” على هجوم “وائل غنيم”، بسبب ما قاله الأخير بحق المقاول، ودعوته له بالتوقف عن مهاجمة النظام المصري.

وقال علي، في مقطع فيديو جديد نشره في صفحته على فيسبوك: “للسيد الفاضل وائل غنيم، هو بيقول إنه حلق شعره علشان مصر، يا سيدي الفاضل إنت حلقت شعرك إنت أفدت مصر بأيه؟ إنت شايف إننا نحلق شعرنا علشان نبين إننا بنحب البلد؟ ولا تقول كلمة على محمد علي، إنت راجل منافق، إنت حلقت شعرك، طيب الشعب المصري استفاد ايه؟!”.

واستطرد علي قائلاً: “ياعم إنت برنس، وباشا، إنت مالك ومالي، إنت هتعمل زي السيسي، يا وائل اتكلم على الفساد واللي بيضر مصر، اتكلم عن معاناة المصريين”.

صدمة وتشكيك..

وخلّف الظهور الصادم لوائل غنيم حالة من الحزن مصحوبة بالصدمة والتشكيك بين رواد مواقع التواصل تويتر، ففي وقت حزن الجميع من الحالة السيئة التي وصل إليها وائل، استغرب البعض الآخر توقيت ظهور غنيم خاصة بعد وفاة الرئيس مرسي وابنه، كما حالة الجدل والسخط الواسع التي خلفتها فضائح الفساد التي ينشرها المقاول “محمد علي”، فيما اعتبر البعض الآخر أن غنيم يمر بحالة نفسية وظروف صحية صعبة.

وجاءت بعض التغريدات على تويتر كما يلي..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى