مصر

 وزارة السياحة تسمح للفنادق استقبال النزلاء بكامل طاقتها الاستيعابية

أصدرت وزارة السياحة والآثار، مساء أمس الخميس، قراراًُ للمنشآت الفندقية باستقبال نزلائها ومرتاديها بكامل الطاقة الاستيعابية مع ضرورة اتباع جميع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وأكد عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار لشئون الرقابة والتفتيش على المنشآت الفندقية والسياحية، أنه تقرر السماح للمنشآت الفندقية باستقبال نزلائها ومرتاديها بكامل الطاقة الاستيعابية.

وقال العاصي ، خلال الخطاب الذي أرسله إلى علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إنه يرجى اتخاذ اللازم نحو تعميم منشور على كافة المنشآت السياحية بمضمون هذا القرار.

من جانبه، قال هشام الشاعر عضو لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إن هذا القرار يعيد عمل الفنادق لما كانت عليه قبل جائحة كورونا والتي ضربت العالم فبراير من العام الماضي.

كانت جائحة كورونا قد أدت إلى توقف حركة السياحة في أغلب بلدان العالم بشكل كامل، ومن بينها مصر، لعدة أشهر في عام 2020 ثم استئنافها بشكل جزئي وبإجراءات احترازية مشددة لتجنب انتشار الفيروس.

وبحسب بيانات رسمية، انخفض في مصر عدد السائحين الذين زاروا البلاد في عام 2020 إلى 3.39 مليون سائح مقابل 13.1 مليون سائح زاروها في عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى