مصر

وزارة السياحة تلزم الفنادق بالسماح بالبوركيني في المسابح

أصدرت وزارة السياحة، أمس الثلاثاء، قراراً بإلزام الفنادق وجميع المنشآت المرخص لها بالسماح للسيدات بارتياد المسابح بـ “البوركيني”.

السياحة تلزم الفنادق بلسماح بالبوركيني

ووجه رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، محمد عامر، خطاب رسمي إلى لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية.

ويلزم القرار، جميع المنشآت الفندقية الحاصلة على ترخيص من الوزارة، بالسماح للسيدات بالنزول لحمامات السباحة الخاصة بأي من الفنادق المُرخصة دون منع، مع الحفاظ على الالتزام بمطابقة اشتراطات الخامة المصنوع منها البوركيني.

وأشار القرار إلى أن “البوركيني” يجب أن يكون من خامات لا تتفاعل مع مياه حمام السباحة، أو تغير في لون المياه حتى لا يتسبب بأضرار صحية للسابحين بالحمام.

التمييز ضد المحجبات في مصر

وجاء هذا القرار بعد سنوات من المشاكل التي تتعرض لها السيدات المحجبات في مصر من نزول البحر أو حمامات السباحة في المنتجعات السياحية والفنادق الكبرى.

كان تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية مؤخراً، قد كشف أن النساء المحجبات يُمنعن من دخول المقاهي والمطاعم الراقية في القاهرة.

وكشفت تسجيلات سرية بثتها “بي بي سي نيوز عربي” عن شركات ومطاعم تمارس التمييز ضد محجبات في مصر، اللاتي يقلن إن التمييز يجعل حياتهن وخياراتهن محدودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى