مصر

وزارة الصحة: كورونا يضرب في 24 محافظة مصرية ويوقع 4 وفيات جدد

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة مساء أمس الأحد، ثبوت ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في 24 محافظة مصرية، من أصل 27.

وأكد المتحدث باسم الوزارة “خالد مجاهد” في اتصال تليفوني عبر فضائية “صدى البلد”، تسجيل الوزارة 33 إصابة جديدة و4 وفيات بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي إلى 327 إصابة و14 وفاة.

وزارة الصحة

وتابع مجاهد قائلًا: “وزارة الصحة تبذل جهدا كبيرا كل يوم، وأن اكتشاف حالات جديدة لا يقلق بشكل كبير، وما زلنا في مرحلة البحث، ونبذل كل المجهودات من أجل عدم الوصول إلى السيناريو الأخطر”.

ووجه المتحدث باسم وزارة الصحة، نداء إلى المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية من الفيروس، إضافة إلى تحذيرهم من المعامل الخاصة التي تدعي إجراء فحوصات “كورونا” بمقابل مادي.

كانت مصر قد كشفت صباح اليوم الاثنين، عن وفاة اللواء أركان حرب “شفيع عبد الحليم داود” مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية التابعة للجيش المصري بفيروس كورونا.

ويعتبر اللواء “شفيع”، هو حالة الوفاة الثانية للواء في الجيش المصري بفيروس كورونا، في غضون 24 ساعة، بعد وفاة اللواء “خالد شلتوت” رئيس أركان إدارة المياه بالهيئة الهندسية بالجيش.

تسريبات نحن نسجل.

كانت منظمة “نحن نسجل” الحقوقية قد كشفت في 13 من مارس الجاري أنها حصلت على “معلومات موثقة” تفيد بظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بين ضباط كبار في الجيش المصري.

وبحسب المنظمة، من بين تلك الحالات اللواء أركان حرب” شفيع عبد الحليم داود”، حيث تم التأكد من إصابته بفيروس كورونا وكذلك سائقه (مجند) بالإضافة إلى 3 ضباط بالهيئة الهندسية”.

وكشفت “نحن نسجل”، ملابسات اكتشاف إصابة اللواء شفيع، والتى كانت مع ظهور آثار الإعياء وارتفاع درجة الحرارة عليه أثناء اجتماع له مع اللواء “محمود أحمد شاهين”، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء “خالد شلتوت”، رئيس أركان إدارة المياه بالهيئة الهندسية.

وقالت المنظمة حينها: “إصابة اللواء أركان حرب شفيع عبد الحليم داود وسائقه، لا تقتصر عليهم فقط بل من الممكن أن تكون قد طالت أقرانهم داخل القوات المسلحة وأفراد أسرهم وزملاء أبنائهم في المدارس والجامعات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى