مصر

وزير الأوقاف يطالب الأهالي بالإبلاغ عن معارضي السيسي: واجب وطني

طالب محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الأهالي بالإبلاغ عن معارضي النظام فى ظل احتجاجات متواصلة، تطالب برحيل الرئيس السيسي، لليوم الثامن على التوالي.

الإبلاغ عن معارضي السيسي

واتهم الوزير _ الذي سبق التحقيق معه في قضايا فساد واحتيال، لكن النيابة العامة لم تتحرك ضده، رغم اعترافات وزير الزراعة الأسبق التي تدينه _ الإخوان بالوقوف وراء التظاهرات.

وقال إن ” الانسياق في ركاب هذه الجماعة الإرهابية أو التستر على أى من عناصرها خيانة للدين والوطن، ويجب إبلاغ أجهزة الدولة المعنية عن كل خائن أو

عميل أو مخرب ، والضرب بيد من حديد على أيدى كل دعاة الفوضى والهدم”، ووصف الإبلاغ عن معارضي السيسي بالواجب الوطني، بحسب زعمه.

واتهم الوزير الإخوان الذين قاد السيسي إنقلاباً عسكرياً ضدهم فى 2013، بالخيانة.

وزعم أن عناصرها المجرمة و أبواقها الضالة وعملاءها المأجورين لا يعرفون سوى الهدم والتحريض على الفوضى، بحسب زعمه.

وأضاف جمعة فى تصريحات إعلامية: “هذه الجماعات الإرهابية لا تعيش إلا على أنقاض الدول … وأصبحوا مسخا فاقدا لكل معاني الوطنية والإنسانية منحرفا عن كل معاني الأديان، بل إنهم صاروا عبئا ثقيلا على الدين وعارا على أهليهم وأوطانهم”، بحسب زعمه.

وتابع : “اتخذوا الكذب والافتراء منهجا ثابتا للنيل من كل عمل وطني وكل وطني شريف ، سبيلهم الكذب والافتراء وتشويه الإنجازات، لا يستحون من الله ولا من الناس ولا من أنفسهم، وحقا: “إذا لم تستح فاصنع ما شئت”.

وزير الأوقاف

يذكر أن وزير الأوقاف لا يحسن قراءة الفاتحة رغم أنه أكاديمي بجامعة الأزهر.

كما يقود الوزير مجموعة من الأئمة الأمنيين على رأس وزارته .

واعترف رئيس القطاع الديني جابر طايع، بوجود فريق إلكتروني في وزارة الأوقاف منوط به رصد ومراقبة سلوك الأئمة إلكترونيا، مهددا بإقالة كل من يسيء إلى مؤسسات الدولة، أو يختلف مع سياساتها، مستشهدا على كلامه بحادثة إقالة أستاذ بجامعة الأزهر من منصبه كإمام لأحد المساجد بوزارة الأوقاف، بعد كتابته منشورا على موقع فيسبوك يدعو فيه المواطنين إلى أداء صلاة الجمعة في المنازل.

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى