مصر

وزير الاتصالات يعلن عن زيادة سرعات الإنترنت مجدداً : يزيد السعر وتتراجع السرعات

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: “إن الوزارة تستهدف رفع سرعات الإنترنت في 2020″، مشيرا إلى مضاعفة متوسط سرعات الإنترنت في مصر أربعة أضعاف خلال عام 2019”.

وأضاف أنه وفقا لمؤشر Ookla Speed test ارتفع متوسط سرعة تحميل الإنترنت الثابت في مصر، لتصل إلى 26.5 ميجابت/الثانية بنهاية عام 2019، مقارنة بـ6.5 ميجابت/ث في ديسمبر 2018.

سرعات الإنترنت

كانت الشركة المصرية للاتصالات قد قررت  تطبيق أسعار الإنترنت الأرضي الجديدة “we space”، بدءا من العام الجاري، ونقلت جميع العملاء إجباريا إلى الباقات الجديدة، التي أعلنت الشركة عنها في يونيو الماضي.

لكن عملاء الشركة يشتكون أنه رغم زيادة الأسعار ظلت سرعة الانترنت بطيئة.

وأضيف إليها نفاذ الباقات بعد فترات تتفاوت كل شهر، وابدوا تخوفهم من إعلان الوزير الجديد.

وقال أحد العملاء أنه بعدما كان يتمتع بباقات غير محدودة شهرياً، زادت الأسعار وأصبح يقوم بتجديد اشتراكه كل 15 يوماً، مع حرصه الزائد على عدم التعامل مع اليوتيوب، حتى لا يستهلك الباقة .

وأضاف أنه قدم شكوى لخدمة العملاء فردوا أن النظام المعمول به يسري على الجميع، وأضافوا : كيف نقبل شكوى ضد النظام الذي وضعناه، ونحن نعرف عيوبه، هذا قرارنا ونعلم أنه لا يحظى بالقبول، لكنه بات أمراً واقعاً.

وبالإضافة إلى استهدافها رفع سرعات الإنترنت، أوضح وزير الاتصالات في تصريحات صحفية أن الوزارة تستهدف أيضا تحقيق رضاء العملاء بشكل أكبر، من خلال تحقيق استقرار الخدمة عبر كل نقاط التعامل ما بين الشركات و العملاء عبر التعاقد، وسداد الفواتير، وخدمة العملاء،  ومتابعة العميل لاستخدامه للباقات، وسهولة طلب فني للإصلاح.

وذكر الوزير أن رفع سرعات الإنترنت جرى بعد مجهود ضخم بذلته وزارة الاتصالات لرفع كفاءة شبكة الإنترنت في مصر، بتكلفة تصل إلى 1.6 مليار دولار،.

وأضاف وزير الاتصالات: “أن الوزارة تستهدف رفع سرعات تحميل الإنترنت الثابت في مصر إلى 40 ميجا بايت في الثانية خلال العام الجاري”.

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات نقل العملاء للنظام الجديد في 1 يناير الماضي، وتقسيم سرعاتها الجديدة “WE SPACE” إلى ثلاث باقات على النحو التالي:

1- باقة “سوبر”، وتضم الأنظمة التالية:

140 جيجا تحميل، بسرعة 30 ميجا/ث، مقابل 120 جنيها شهريا.

250 جيجا تحميل، بسرعة 30 ميجا/ث، مقابل 210 جنيهات شهريا.

600 جيجا تحميل، بسرعة 30 ميجا/ث، مقابل 500 جنيه شهريا.

2- باقة “ميجا” وتضم : 250 جيجا تحميل، بسرعة 70 ميجا/ث، مقابل 310 جنيهات شهريا.

3- باقة “ألترا”، وتضم النظامين التاليين :

250 جيجا تحميل، بسرعة 100 ميجا/ث، مقابل 410 جنيهات شهريا.

600 جيجا تحميل، بسرعة 100 ميجا/ث، مقابل 700 جنيه شهريا.

وفي يونيو الماضي، ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، طلبَي الإحاطة المقدمَيْن من النائب سعيد حساسين، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي، بشأن الانقطاع المتكرر وسوء خدمة الإنترنت، وسوء خدمة شركات المحمول، وذلك بحضور ممثلي الجهاز القومي للاتصالات.

وأرجع ممثلو الجهاز القومي للاتصالات في الاجتماع، سبب سرعة الإنترنت البطيئة في مصر إلى سوء تخطيط المدن من البداية، وانتشار العشوائيات، وعدم وجود بنية أساسية تكنولوجية.

و أوضحوا أن قوة وسرعة الإنترنت ستظهر في العاصمة الإدارية الجديدة والمناطق والمدن المخططة ببنية تكنولوجية جيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى