أخبارمصر

وزير التعليم العالي أرقام كورونا الافتراضية 5 أضعاف الواقعية : 117 ألف إصابة

كشف وزير التعليم العالي، خالد عبدالغفار، أن أرقام كورونا الافتراضية 5 أضعاف الواقعية :  117 ألف حالة إصابة، وأنه من المتوقع أن نسجل 30 ألف حالة إصابة بكورونا يوم 4 أو 5 يونيو المقبل، وتسجيل 40 ألف حالة من يوم 10 إلى يوم 13 يونيو، مشيراً إلى أن الأرقام المعلنة تساوي خمس الواقع في النماذج الافتراضية وتحليل البيانات.

وقال إن الحسابات التي تجريها الوزارة لرصد توقعات انتشار فيروس كورونا لا تستبعد وصول الحالات وتخطيها حاجز 50 ألف حالة ووصولها 100 ألف حالة.

117 ألف إصابة

وذكر أنه طبقا للنموذج الافتراضى لتحليل البيانات فإن عدد الحالات التي تسجلها مصر يبلغ 117 ألف إصابة بواقع 6 ألاف حالة يوميا، ولكن ما يتم رصده من الواقع الفعلي أقل من ذلك بخمس مرات، لافتا أن معدل الوفيات حتى 30 مايو بلغ 3.9%.

فى المقابل قالت وزارة الصحة والسكان إن محافظات “القاهرة الجيزة والقليوبية” هي أكثر المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الاثنين.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن محافظات “البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابة بالفيروس.

ووجهت الوزارة رسالة للمواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وبخلاف تصريحات وزير التعليم العالي، عن تسجيل 117 ألف إصابة افتراضية، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 1399 حالة إصابة جديدة بكورونا، ووفاة 46 شخصاً.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 26384 حالة ، إضافًة إلى 1005 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى