أخبارمصر

وزير التعليم يتعاقد مع الجيش لتعقيم لجان الثانوية العامة بمبلغ 950 مليون جنيه

كشف وزير التربية والتعليم المصري “طارق شوقي” اليوم الأربعاء، عن تعاقد الوزارة مع القوات المسلحة، لتولي تطهير وتعقيم لجان امتحانات الثانوية العامة، بتكلفة تقدر بنحو 950 مليون جنيه.

التعاقد مع الجيش

 

وقال شوقي، خلال مناقشة موازنة الوزارة بلجنة التعليم في مجلس النواب: إن “تعقيم لجان امتحانات الثانوية المقرر إجراؤها خلال الفترة من 7 يونيو إلى 5 يوليو المقبلين، سيتكلف نحو 950 مليون جنيه.

 

وذلك بخلاف التكلفة السنوية لتأمين اللجان ضد عمليات الغش والتسريب، والبالغة نحو مليار و300 مليون جنيه.

 

وأوضح وزير التعليم أن عدد الطلاب في كل لجنة لن يتجاوز 14 طالبا، وذلك بزيادة عدد اللجان 60 % حتى تصل إلى 5000 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

كما أكد الوزير أن كافة اللجان ستكون في مقرات تابعة لوزارة التربية والتعليم، حتى يكون هناك تأمين على عدم الغش أو التسريب.

 

فضلًا عن “توزيع 25 مليون كمامة على المشرفين والطلاب والموظفين والعمال، وتوفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل، وسيارات إسعاف”، على حد قول الوزير.

 

المنظومة التعليمة الجديدة

 

وأكد شوقي أن الحكومة تدرس حاليًا سيناريوهات المنظومة التعليمية في العام الدراسي الجديد المقرر أن يبدأ في سبتمبر المقبل.

 

وأشار الوزير إلى إن الوزارة تدرس، حال استمرار كورونا، تقليص الأسبوع الدراسي لمدة يومين فقط، ويمتد حتى الساعة الخامسة مساءً، مع الاستعانة بنظام “التعليم أون لاين” باقي أيام الأسبوع. 

 

ورفض وزير التعليم المصري الحديث عن طلبات تأجيل امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن التأجيل سيكون له “عواقب وخيمة”، وأن “الحديث عن استبدال الامتحانات باختبار قدرات “كلام هزلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى