مصر

وزير التعليم يشرح مواصفات المشروعات البحثية: 200 كلمة (فيديو)

وصف طارق شوقي وزير التربية والتعليم، شروط المشروعات البحثية لطلاب النقل.

وقال: إن مقدمة المشروع البحثي أو ما يعرف “بالملخص”، لا يجب أن يقل عن 20 كلمة، ولا يزيد عن 25 كلمة، أما الموضوع نفسه الذي سوف يكتبه الطالب يكون ما بين 200 إلى 250 كلمة.

المشروعات البحثية

وأضاف الوزير خلال شرحه لطريقة إعداد المشروعات البحثية، أن عدد هذه الكلمات خاصة بالصف الثالث الابتدائي، أما عند الصعود إلى الصفوف الأخرى، فسوف تزيد عدد الكلمات، وسيُطلب من كل تلميذ كتابة لافتة باللغة الإنجليزية تبدأ بعشر كلمات، وتزيد حسب كل صف، لدراسة مستواه في اللغة ومدى إجادته لها.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن كل شيء يتغير من صف لآخر، حسب الموضوعات أو عدد الكلمات، ولكن كانت وزارة التعليم حريصة على أن تُخاطب المشروعات كل فئة عمرية. 

وزير التربية والتعليم

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أن التقييم سيتم في الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي في المدارس الحكومية والخاصة والدولي بمشروع بحثي واحد متعدد التخصصات يقدم في نهاية الفصل الدراسي الثاني، وذلك بهدف قيام الطالب بالاطلاع على محتوى المادة الدراسية من بداية الفصل الدراسي الثاني وحتى 15 مارس 2020.

وقالت وزارة التربية والتعليم: إنه بالنسبة لصفوف النقل من 3 ابتدائي حتى 2 إعدادي تكون الدرجات التي يحصل عليها الطالب في المشروع بديلا عن امتحان الفصل الدراسي الثاني، وتضاف درجاته إلى الفصل الدراسي الأول، ويكون مدير المدرسة مسئولا عن إعلان النتيجة.

و في حال عدم تقديم الطلاب المشروعات البحثية، يعتبروا راسبين، ويحق لهم دخول الدور الثاني في شهر سبتمبر، بحسب وزير التربية والتعليم.

وبالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية (3 إعدادي): يكون اجتياز الطالب للمشروع المخصص ضمانا لحصول الطالب على الدرجة النهائية في الفصل الدراسي الثاني 100 % لكل مادة من المواد التي تضاف للمجموع، وتضاف تلك الدرجات إلى درجات الفصل الدراسي الأول. 

وأوضحت الوزارة: يكون مدير المدرسة مسئولا عن إعداد كشوف بأسماء الطلاب الذين قاموا بتسليم المشروعات البحثية، وتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة، ويكون مدير المديرية مسئولا عن إعلان النتيجة بعد اعتمادها من المحافظ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى