مصر

وزير الدفاع في زيارة إلى موسكو على رأس وفد عسكري رفيع المستوى

وصل وزير الدفاع والإنتاج الحربي محمد زكي، اليوم الأحد، إلى العاصمة الروسية موسكو، في زيارة رسمية ‏تستغرق عدة أيام، لبحث سبل تعزيز العلاقات العسكرية مع روسيا.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة، في بيان، إن الزيارة التي تستغرق عدة أيام، تأتي في إطار تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين الصديقين.‏

زيارة وزير الدفاع إلى روسيا

وبحسب البيان، من المقرر أن يحضر الفريق محمد زكي، خلال الزيارة، فعاليات الاجتماع السابع للجنة العسكرية المشتركة المصرية الروسية مع عدد من القادة والمسؤولين بوزارة الدفاع الروسية، لمناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ودعم علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة في كل من مصر وروسيا”.

كانت مصادر دبلوماسية مصرية أكدت الأسبوع الماضي، إن اتصالات بين القاهرة وموسكو أجريت خلال الأيام القليلة الماضية في إطار محاولات البلدين لتجاوز التوتر الذي تسببت فيه قضية سد النهضة واختلاف وجهات النظر حول عدد من الملفات الأخرى.

تلك المخاوف مرتبطة بحرص مصر على مد جسور الثقة مع الرئيس الأميركي جو بايدن وإعادة التوازن إلى خريطة العلاقات المصرية الخارجية بتحسين العلاقات مع عدد من القوى الإقليمية التي كانت على خلاف مع مصر منذ عام 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى