مصر

وزير النقل يعتذر عن إساءة رئيس قطار المنصورة لمجند 

قدم الفريق كامل الشريف وزير النقل اعتذارًا بإسمه وبإسم جميع العاملين في الوزارة عن قيام كمسارية قطار بالتجاوز في حق أحد ركاب القطار، وهو مجند بالقوات المسلحة.

إساءة رئيس قطار المنصورة لمجند

أصدرت وزارة النقل بياناً اعلامياً بشأن الفيديو المتداول لواقعة قطار رقم 948 المتجه من المنصورة القاهرة يوم 9/9/2020 .

وأكدت الوزارة فى البيان على احترامها واحترام كافة العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

وزعم بيان الوزارة الى أن التوجيهات المستمرة التي تصدر لكل العاملين بالسكك الحديدية تنص على الاحترام التام للركاب والعمل على خدمتهم وتيسير تنقلهم على خطوط السكك الحديدية المختلفة،  وأنه لا تهاون مع أي مخطئ في حق أي راكب .

واوضح البيان انه تم إيقاف مرتكبي الواقعة عن العمل وإحالتهم للتحقيق الفوري وانه سيتم إعلان نتائج التحقيق فور الانتهاء منه.

كان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قد تداولو مقطع فيديو لرئيس قطار ومحصل أثناء مشاجرتهما مع مجند لعدم دفعه تذكرة ومحاولتهم إنزاله من القطار.

وقال رئيس القطار والمحصل لمجند «حوش النجوم اللى بتقع منك»، و«هما ضاحكين عليك في المعسكر»، كما حاولا إجباره على خلع الكمامة .

وزارة النقل

يذكر أن رؤساء القطار و كمسارية،  سبق وأجبروا ركاب مدنيين على النزول من القطار أثناء سيره بسبب عدم قدرتهم على دفع قيمة الغرامة والتذكرة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص.

ومن أشهر الحوادث أجبار كمسري قطار vip رقم 934 خط “الإسكندرية – الأقصر” اليوم، شابين على القفز من القطار لعدم تمكنهما من دفع الأجرة، مما أسفر عن مقتل أحدهما، وبتر قدم الآخر.

وقال شهود عيان من داخل القطار: إنه أثناء مرور رئيس القطار داخل العربات لفحص التذاكر خيَر الشابين بين دفع قيمة التذاكر، وغرامة الركوب بدون تذكرة، وإلا النزول من القطار أثناء سيره.، ثم قام باصطحاب الشابين إلى باب العربة وطالبهما بالقفز من القطار أثناء سيره بسرعة عالية، مما أدى إلى وفاة أحدهما وبتر قدم الآخر، فيما تقدم عدد من الركاب للإبلاغ عن الواقعة عبر التليفون.

وأوضح أحد الركاب أن رئيس القطار طالب الشابين بدفع قيمة التذكرة البالغة 70 جنيها، فرد عليه أحدهما قائلاً: “والله مش معانا فلوس يا عمو”، ليتوجه رئيس القطار لإحضار مفتاح الباب، وفتح أبواب العربة، وطالب الشابين بالنزول من القطار أثناء سيره“لأنهم لا يملكون الأجرة”.

وحمًل رؤساء القطارات وزير النقل المسؤولية، وقالوا أن تشدده  فى تحصيل المخالفات تسبب فى وفاة عدد من الأشخاص.

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى