مصر

وزير النقل يهدد بإسناد إدارة السكة الحديد لشركات أجنبية: لا أجد تعاوناً منذ تكليفي

هدد الفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم الأربعاء 23 يونيو، بإسناد إدارة السكة الحديد لشركات أجنبية.

إسناد إدارة السكة الحديد لشركات أجنبية

وقال الوزير إنه “لم يجد تعاوناً كافياً من قيادات وموظفي السكك الحديدية منذ توليه مهمة حقيبة النقل، وإنه قام بتقديم جميع أنواع الدعم لهم للعمل على النهوض بهيئة السكة الحديد”.

وأضاف وزير النقل في بيان أنه “في حالة استمرار هذا التكاسل والتخاذل سيقوم بالاستعانة بالشركات الأجنبية المتعاونة مع وزارة النقل في مجال السكك الحديدية لإدارة وتشغيل خطوط هذا المرفق الحيوي المهم”.

وزير النقل

وقال وزير النقل إنه عند توليه حقيبة وزارة النقل تعهد أمام الرئيس والشعب المصري بتطهير وتطوير هيئة السكك الحديدية لتكون في طليعة الهيئات بالدولة، مؤكداً أنه “لا مكان لأي متقاعس أو فاسد أو مهمل يتسبب في حوادث تزهق أرواح المواطنين وتتسبب في ضياع أموال الشعب المصري”.

وأضاف الوزير الذي تشهد السكك الحديدية فى عهده حوادث شبه يومية” ” هناك من يعوق جميع أعمال التطوير، وعلى جميع القيادات والعاملين بالسكة الحديد أن يقوموا بالعمل على مدار الساعة ليلاً ونهاراً”.

وزير النقل يهدد بإسناد إدارة السكة الحديد لشركات أجنبية: لا أجد تعاوناً منذ تكليفي
وزير النقل المصري

حادث قطار الإسكندرية

جاءت تصريحات الوزير بعد حادث قطار الإسكندرية، يوم الثلاثاء، والذي أسفر عن وفاة شخصين وإصابة 40 آخرين.

من جهة آخرى قام الوزير بزيارة مفاجئة لمحطة مصر، وأمر بإجراء تحقيق فوري وتوقيع عقوبات مغلظة على عدد من موظفي وكمسارية السكة الحديد بزعم دخول عدد كبير من الركاب المحطة بدون تذاكر، معتبراً ما يحدث نوع من الإهمال والتقصير والتخاذل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى