عاجلمصر

خلال ساعات قليلة.. وفاة اثنين من المعتقلين بفيروس كورونا داخل سجون الدقهلية

توفى اليوم الأربعاء، المعتقل “مصطفى أبوالحسن” نتيجة لإصابته بفيروس كورونا داخل قسم شرطة ميت غمر بالدقهلية، وذلك بعد ساعات قليلة من وفاة المعتقل “محمود العجمي” بفيروس كورونا أيضاً، في مركز شرطة طلخا.

وأعلنت منصة “نحن نسجل”، الحقوقية، اليوم الأربعاء، عن وفاة المعتقل “مصطفى أبو الحسن” 57 عامًا، نتيجة إصابته بأعراض فيروس كورونا داخل مقر احتجازه بمركز شرطة ميت غمر.

وأوضحت المنصة، أن الراحل اعتقل ضمن حملة الاعتقالات التي شنتها وزارة الداخلية خلال الفترة الماضية.

وبوفاته، ارتفع أعداد المتوفين نتيجة الإهمال الطبي المتعمد خلال عام 2021 إلى 5 معتقلين.

خلال ساعات قليلة.. وفاة اثنين من المعتقلين بفيروس كورونا داخل سجون الدقهلية- محمود العجمي
جاءت وفاة “مصطفى أبوالحسن”، بعد ساعات قليلة من وفاة المعتقل “محمود العجمي”، داخل مستشفى صدر المنصورة، نتيجة لإصابته بفيروس كورونا.

وفاة المعتقل محمود العجمي

وقالت منصة “نحن نسجل”، في بيان لها، أنها رصدت مؤشر خطير اليوم، وهو عودة الوفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا داخل مقار الاحتجاز التابعة لوزارة الداخلية.

وأعلنت “نحن نسجل” في تدوينة على تويتر، عن وفاة المعتقل “محمود لعجمي” داخل مستشفى الصدر بالمنصورة بعد إصابته بفيروس كورونا.

وبحسب المنصة، تأتي الوفاة بعد 39 يومًا من اعتقاله حيث أصيب بالفيروس أثناء احتجازه في قسم شرطة طلخا.

وأوضحت المنصة، أن قسم شرطة طلخا، رفض نقل المعتقل الراحل إلى المستشفى إلا بعد تدهور حالته الصحية.

وفي يناير استشهد أيضاً، المعتقل “رضا حمودة”، داخل مركز شرطة بلبيس، جراء معاناته المرض الذي ازداد بعد القبض عليه، وعانى من الإهمال الطبي داخل القسم.

ومنذ أيام، وثق مركز الشهاب لحقوق الانسان، إصابة 10 معتقلين بفيروس كورونا في قسم دمياط الجديدة؛ جراء احتجازهم مع أحد المعتقلين المصاب بفيروس كورونا الذي توفي بعد الإفراج عنه بثلاثة أيام فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى