مصر

وفاة د. حسن وهدان رئيس قسم العظام بمستشفى المنصورة الدولي بـ كورونا

توفي أمس السبت، الدكتور “حسن وهدان” استشاري العظام ورئيس قسم العظام بمستشفى المنصورة الدولي، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وفاة الدكتور حسن وهدان

وقال الدكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية، إن الدكتور حسن وهدان فارق الحياة بعزل مستشفى السماد بطلخا بعد يومين من دخوله بها نتيجة مضاعفات فيروس كورونا.

وناشد الشحات جموع الأطباء بتلقي التطعيم، والحرص على الإجراءات الوقائية.

ويعتبر الدكتور حسن وهدان هو الشهيد رقم 96 من أطباء الدقهلية الذي يرحل متأثرا بالإصابة بفيروس كورونا.

ضحايا الأطباء

كانت “منى مينا”، وكيل مجلس نقابة الأطباء الأسبق في مصر، قد صرحت سابقاً، إن نسبة ضحايا الأطباء بلغت أكثر من 16% من إجمالي وفيات فيروس كورونا في مصر.

وبحسب مينا، أصبح “نسبة شهداء الأطباء فقط (و ليس شهداء كل الفريق الطبي) أكثر من 16% من إجمالي وفيات كورونا”.

وقالت مينا في  تدوينة على الفيسبوك: “لأن هذه النسبة نسبة شديدة الإرتفاع .. بشكل غير مسبوق في العالم كله .. فمن الضروري أن يتم الإهتمام بشدة بمعايير مكافحة العدوى والإجراءات الاحترازية في المستشفيات ..كما إنه من الضروري تدقيق طريقة إحصاء مصابي و ضحايا كورونا”.

وكان عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، “د. محمد النادي”، قد صرح في ديسمبر الماضي، أن العدد الحقيقي لإصابات فيروس كورونا في البلاد، 10 أضعاف المعلن عنه رسمياً.

ويواجه العاملون في القطاع الطبي في مصر حالة مأسوية، تبدأ من ضعف الأجور، مرورواً بالنظام الصحي المتهالك، ونقص الأجهزة الطبية وأدوات الحماية، وأسرة العناية المركزية، وذلك بالإضافة إلى النقص الكبير في عدد الأطباء، في ظل تزايد هجرة العاملين في القطاع الصحي، وخصوصاً الأطباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى