مصر

وفاة الصحفي الكبير أحمد عز الدين

توفي، صباح اليوم السبت، الكاتب الصحفي أحمد عز الدين الغول  مدير تحرير المجتمع الكويتية الأسبق، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 66 عام، بعد عدة أشهر من خروجه من السجن.

الصحفي أحمد عز الدين

ولد أحمد عز الدين في 8 أكتوبر 1954؛ بمركز المنشاة؛ محافظة سوهاج؛ وحصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة.

بدأ حياته العملية عام 1977 مترجمًا في الإذاعة، وحتى عام 1980، ثم سافر للعمل مترجمًا في السعودية؛ ثم عاد لمصر حيث شق طريقه في عالم الصحافة بعدة صحف ومجلات، منها “لواء الإسلام”، وجريدة “الشعب” التي عمل بها مديرًا للتحرير؛ ثم سافر إلى الكويت عام 1997 ليتولى منصب مدير تحرير مجلة “المجتمع”؛ ثم عاد لمصر في عام 2004، وعمل بجريدة “آفاق عربية” حتى إغلاقها، وعمل بالعديد من المواقع والصحف المصرية.

وقد نعاه عشرات الصحفيين، منهم أحمد جعفر:
إنا لله وإنا إليه راجعون .. لا نقول إلا ما يرضي ربنا في وفاتك أخي الحبيب أحمد عز الدين الصحفي المحترم صاحب العشرة الطيبة والسمعة الشريفة والقلم النزيه .. نعزي الجماعة الصحفية المحبة له وندعو الله بأن ينزله منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين ..

وفاة أحمد عز الدين

وقال الكاتب الصحفي قطب العربي: رحم الله الأخ والصديق الصحفي الكبير أحمد عز الدين الغول الذي فارق الحياة بعد صراع مع المرض، وبعد عطاء وفير خدمة لدينه ووطنه وأمته، اللهم تقبله في الصالحين وأنزله في عليين.

وأضاف العربي: الإنسان، المفكر، الكاتب، الخلوق الأستاذ أحمد عزالدين، وداعاً.. في أمان الله.

أما الصحفي هاني صلاح الدين فقال: إنا لله وإنا إليه راجعون أنعي بكل الأسى والحزن الكاتب الصحفي الكبير والمفكر الاسلامي استاذي وأخي الأكبر الأستاذ / أحمد عز الدين .. الذي لم أعد عليه إلا الصبر والاحتساب حتى في أشد لحظات الابتلاء .. إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن ولا نقول الا مايرضي ربنا وإنا لفراقك يا أستاذنا لمحزونون..

اللهم الهم أهله وأسرته ومحبيه الصبر والسلوان ..

مواجهة الفساد

ويعد أحمد عز الدين من أبرز الصحفيين الذين واجهوا الفساد، خاصةً فساد نائب رئيس الوزراء وزير الزراعة الأسبق يوسف والي، وتمت إحالته لمحكمة الجنايات واعتُقل عدة مرات سابقة؛ بسبب مواقفه الوطنية والصحفية، آخرها في 2005، قبل أن يعتقل مجدداً ولسنوات فى يناير 2014.

من جانبه يتقدم موقع نوافذ الإخباري بخالص العزاء إلى أسرة الصحفي الكبير، واهله وتلامذته ومحبيه :”كتب الله له أجر المجاهدين وانزله منازل الصديقين ورفع الله قدره فى عليين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى