مصر

 وفاة الفنان محمود ياسين

توفي الفنان محمود ياسين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بعد صراع طويل مع المرض،عن عن عمر يناهز 79 عاماً .

وفاة الفنان محمود ياسين

وأعلن الممثل الشاب عمرو محمود ياسين، وفاة والده عبر حسابه على “فيسبوك”، قائلاً “توفي الى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين إنا لله وإنا إليه راجعون أسألكم الدعاء”.

الفنان الكبير محمود ياسين، آخر جيل عمالقة الفن المصري، قدم مئات الأعمال الفنية  في السينما، المسرح، التلفزيون، والإذاعة، وحصل على أكثر من 50 جائزة في مصر وخارجها.

فيلم الرسالة

ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية؛ تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية، وابرزها فيلم الرسالة.

https://twitter.com/asaadalsabti100/status/1316269431660699648

ولد محمود ياسين بمدينة بورسعيد، عام 41، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964 والتحق بالمسرح القومي قبلها بعام. كان أبوه موظفا في هيئة قناة السويس، وكانوا يعيشون في فيللا ملك لشركة القناة تم تأميمها في 1956 .

جاءته فرصة البطولة الأولى فى السينما من خلال فيلم “نحن لا نزرع الشوك” مع شادية ومن إخراج حسين كمال، ثم توالت أعماله السينمائية ليصل رصيده لأكثر من 150 فيلما حصد خلالها لقب “فتى الشاشة الأول”. 

ومن أشهر أفلامه أفواه وأرانب، الرصاصة لاتزال في جيبي، واذكريني، والباطنية، والحرافيش.

من جهتهم، دشن رواد منصات التواصل الإجتماعي هاشتاج #محمود_ياسين، والذي وصل إلى قائمة الترند للأعلى تداولاً فى مصر على موقع تويتر.

https://twitter.com/AdeelaOfficial/status/1316264822636515328

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى