مصر

وفاة المذيعة عزة الحناوي: عملت بقناة الشرق وتعرضت للإيقاف والفصل النهائي

توفيت المذيعة عزة الحناوى، أمس الجمعة، وشيع جثمانها من مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس، بعد صلاة المغرب.

 وفاة المذيعة عزة الحناوي

ونشرت عارضة الأزياء، إيمان النشرتي صديقة المذيعة عزة الحناوي  آخر صور لها، على حسابها الشخصي بـ فيس بوك، و ونعتها قائلة: يا الله على وجع القلب، كنت نعمة الراشد والأخت والصديقة الوفية في رحاب ربنا في ميزان حسناتك حبيبتي كلنا، عزة الحناوي، حتوحشنا حبيبتي، إنا لله وإنا  إليه راجعون.

وأعلنت صفحة ماسبيرو، وفاة المذيعة عزة الحناوي، التي كانت تعمل مذيعة بالقناة الأولى.

العمل بقناة الشرق

وتعرضت عزة الحناوي للفصل عام 2018 من التليفزيون المصري نهائيًا، بعد إعلانها العمل في قناة الشرق، لكنها لم تستمر طويلا في أسطنبول، حيث سافرت لكوريا وطلبت اللجوء السياسي هناك.

وتعرضت عزة الحناوي للإيقاف عن العمل لأكثر من مرة، حيث تم إيقافها عن العمل للمرة الأولى في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، لمدة سنة و8 أشهر.

الإيقاف والفصل

 

وأوقفت عن العمل في عهد الرئيس الراحل محمد مرسي لمدة 10 أشهر.

 كما تعرضت للإيقاف والتضييق منذ نوفمبر 2015 بعد أن أبدت خلال برامجها الاعتراض عن بعض السياسات وخرجت عن النص ليتم إيقافها، رغم كونها محسوبة على الرئيس السيسي.

واتهمت الحناوي السيسي بـ”عدم امتلاك رؤية أو خطة واضحة للتعامل مع المشاكل في مصر”.

ثم  تم إيقافها في مارس 2016 بناء على تقرير من لجنة الأداء، وتم تحويلها إلى التحقيق، كما انتقدت الحكومة مجددا في مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة، بسبب تأخرها في العودة للظهور على الشاشات .

وفي أكتوبر 2017 فتح تحقيق معها بتهمة إجراء مداخلة هاتفية مع قناة معادية لمصر، وقررت الإدارة المركزية للشؤون القانونية منع عزة الحناوي، من تقديم أي برامج على الهواء في 12 ديسمبر 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى