دوليعاجل

وفاة المذيع لاري كينج .. أشهر محاور فى العالم

توفي “لاري كينج” مذيع شبكة CNN السابق، وأيقونة الحوارات الصحفية فى العالم، والذي أجرى مقابلات مع عدد لا يحصى من صانعي القرار و الأخبار حول العالم.

وحاور كينج أبرز قادة العالم ورؤسائه وسياسية، كما أجرى مقابلات مع مشاهير الفن والثقافة، وعامة الناس أيضاً.

وأجرى كينغ ما يقرب من 50 ألف مقابلة على الهواء.

وفاة المذيع لاري كينج

وأكد ابنه تشانس وفاته صباح السبت، عن عمر يناهز 87 عاماً، وسط أنباء عن وفاته متاثراً بإصابته بكورونا.
واستضاف لاري كينغ برنامج “Larry King Live” على قناة CNN لأكثر من 25 عامًا.
ونُشر بيان عبر فيسبوك، يعلن وفاته.

وقال البيان “بحزن عميق، تعلن شركة أورا ميديا وفاة الشريك المؤسس والمضيف والصديق لاري كينج، الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 87 عاماً في مركز سيدارز سيناي الطبي في لوس أنجلوس”.

وأضاف البيان: “لمدة 63 عامًا وعبر منصات الإذاعة والتلفزيون والوسائط الرقمية، تعد مقابلات لاري العديدة والجوائز والشهرة العالمية بمثابة شهادة على موهبته الفريدة والدائمة كمذيع”.

مسيرة أسطورية

وُلد “كينج” في 19 نوفمبر 1933.

بدأ العمل في قناة «سي إن إن» عام 1985، وكان يقدم برنامجه الشهير لاري كينج لايف (Larry King Live) حتى عام 2010، لينتقل بعدها للعمل في قناة RT America (روسيا اليوم- أمريكا)؛ حيث يقدم برنامج Politicking with Larry King الأسبوعي.

وفى رثائه قالت الإعلامية غادة عويس: بالعالم أعداد لا تحصى من الحوارات والمحاورين لكن الذين تميزوا واشتهروا بأسئلتهم لا يتجاوز عددهم أصابع اليد. للحوار أربابه وللمقابلة أصول وقواعد وشروط،هي علم وفن وخبرة يقوم بها صاحب كاريزما وفضول وذكاء مرهف وسرعة بديهة وسعة اطلاع وثقافة واسعة ومنطق سليم بتواضع وتهذيب وقوة..

وقال عثمان آي فرح : أفضل المحاورين على الإطلاق..الأسطورة #لاري_كينج في ذمة الله ..Legend #larryking died aged 87. He was the very best. RIP Larry. We shall miss you

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى