عاجلمصر

وفاة المستشار “لاشين إبراهيم” رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات بكورونا

توفى صباح اليوم الجمعة، المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، داخل أحد المستشفيات الخاصة بمدينة السادس من أكتوبر.

وكشفت صحف مصرية، أن لاشين توفى في أحد المستشفيات الخاصة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، منذ أكثر من 20 يوما، وأنه ومن المقرر أن يشيع جثمانه في مسقط رأسه بمدينة بنها بمحافظة القليوبية.

وفاة المستشار لاشين إبراهيم

كان المستشار لاشين إبراهيم، يشغل منصب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال الأعوام الماضية كأول رئيس للهيئة بعد إعدادها بموجب الدستور، وتولي الإشراف على انتخابات الرئاسة والشيوخ والنواب.

وواجه إبراهيم خلال الأشهر الأخيرة اتهامات بالتورط في تزوير انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب ، لصالح المرشحين المحسوبين على النظام. وذلك بعد ما تم إسقاط عدداً من نواب المعارضة في الانتخابات البرلمانية، وكان أبرزهم النواب “أحمد الطنطاوي، وهيثم الحريري، ومحمد عبد الغني، ومحمد فؤاد”.

يذكر أن لجنة الانتخابات العامة كانت قد أعلنت خسارة النائب المعارض أحمد الطنطاوي في انتخابات مجلس النواب عن دائرة قلين بمحافظة كفر الشيخ، على الرغم من حصوله على أعلى الأصوات بالدائرة في الجولة الأولى، وجولة الإعادة على حد سواء، وفقاً لنتائج محاضر الفرز الرسمية الصادرة عن لجان الانتخاب الفرعية بالدائرة.

والمستشار لاشين إبراهيم كان خريج كلية الحقوق عام 1980، وتدرج بالسلك القضائي حتى وصل إلى منصب محام عام بنيابة الأموال العامة، وصولاً إلى منصب نائب رئيس محكمة النقض.

وفي أكتوبر 2017، أصدر عبد الفتاح السيسي قراراً حمل رقم 503 لسنة 2017، باختياره رئيساً للهيئة الوطنية للانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى