أخبارمصر

وفاة المعتقل إسماعيل خضر عطية في مركز شرطة كفر صقر متأثراً بـ كورونا

توفى اليوم الأحد 28 يونيو إسماعيل خضر إسماعيل عطية (كفر صقر) ، مدرس لغة إنجليزية بالأزهر، بسبب تدهور حالته الصحية، بعد ظهور أعراض كورونا عليه، في سجن مركز شرطة كفر صقر بالشرقية .

وفاة المعتقل إسماعيل خضر عطية

وبخلاف وفاة المعتقل إسماعيل خضر عطية، كانت الأيام الماضية قد شهدت عدة وفيات لمعتقلين على إثر إصابتهم بفيروس كورونا آخرها وفاة زيدان شلتوت، نقيب المعلمين السابق بمركز سمنود والمعتقل بقسم أول المحلة الكبرى، بعد تعنت إدارة القسم تقديم الرعاية اللازمة له.

ويعتبر “زيدان شلتوت” ثالث حالة وفاة داخل قسم أول المحلة الكبرى، بعد تفشي فيروس كورونا وسط المعتقلين داخل القسم.

ففي 11 يونيو الجاري، توفى المعتقل معوض سليمان 65 عاماً، وكيل المعهد الأزهرى بالمحلة الكبرى سابقاً، داخل قسم شرطة أول المحلة الكبرى، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

معوض سليمان

وكان معوض سليمان قد اعتقل من منزله بمدينة طنطا، مركز الغربية فى 28 إبريل الماضي، وظل رهن الإخفاء القسري، لما يقارب الشهرين، قبل أن يظهر فى نيابة المحلة.

ولحق معوض بابنه الشهيد عمرو 27 عاماً ، محاسب،  الذي استشهد، على يد الشرطة المصرية، فى مجزرة 25 يناير 2014، أمام دار الأوبرا المصرية.

حسن زيادة

كما توفى قبل معوض بساعات حسن زيادة، وكيل مدرسة الجيل المسلم بطنطا، متأثراً بإصابته  بفيروس كورونا، داخل عنبر “3” بقسم شرطة أول المحلة الكبرى، ورفضت إدارة القسم علاجه أو عزل المصابين، حتى تدهورت حالته الصحية.

وقال مقربون من الأسرة أن زيادة كان عاجزاً عن الذهاب إلى دورات المياه، في لحظاته الأخيرة، لقضاء حاجته.

وجاء نقله إلى المستشفى بعد حملة استغاثات من أهالي معتقلي قسم أول المحلة، من ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد على 20 معتقلاً في ظل تجاهل تام من وزارة الداخلية.

واعتقل حسن زيادة، البالغ من العمر 54 عاماً،  يوم 28 مارس 2020، من منزله بمدينة المحلة الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى