مصر

وفاة النائب أحمد زيدان عضو البرلمان عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أعلن البرلمان عن وفاة النائب أحمد زيدان، عضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعد صراع مع المرض.

وفاة النائب أحمد زيدان

وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين هي الإبن غير الشرعي للأجهزة الأمنية التي أخلقت بها البرلمان الذي تمت هندسته أمنياً بشكل كامل، وهم العناصر الشبابية المقابلة لعجائز جبهة دعم مصر.

و أحمد زيدان حاصل على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة عام 2009 ، وفاز في انتخابات مجلس النواب عام 2015 عن حزب حماة الوطن في دائرة الساحل.

وتعرض لأزمة صحية شديدة في شهر أكتوبر الماضي نقل على إثرها إلى الرعاية الصحية في إحدى مستشفيات القاهرة.​

وفاة عشرات النواب

وتوفي عشرات النواب فى البرلمان الحالي والسابق معظمهم بفعل فيروس كورونا.

ففي أغسطس 2020، توفى النائب “سعيد العبودي”، عضو مجلس النواب المصري عن دائرة بلبيس بمحافظة الشرقية، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، ليصبح النائب رقم 14 الذي يتوفى في الفصل التشريعي السابق لمجلس النواب.

حيث سبقه النائب علي الكيال، العضو عن دائرة مركز سمالوط،، والنائب سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف دعم مصر، و النائب أحمد عبد التواب، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي وأحمد شرموخ، ومحمد بدوي دسوقي، الذي تعرض لأزمة قلبية مفاجئة أثناء حفل زفاف ابنته في أحد فنادق القاهرة.

كما توفيت النائبة عن دائرة شبين الكوم بالمنوفية أميرة رفعت في حادث سير مروع أثناء سفرها لحضور احتفالية نظمها البرلمان بمنتجع شرم الشيخ.

وتوفي فى نوفمبر الماضي النائب محمد سعد تمراز، بعد خسارته الجولة الأولى للانتخابات.

برلمان الموت

وكشف طارق الخولي عضو مجلس النواب، فى ديسمبر الماضي، أن 16 نائبا عن مجلس النواب الحالي غيبهم الموت منذ بداية الانتخابات، وحتى تاريخه، وقبل أن يحضروا الجلسة الإفتتاحية.

وأبرز هؤلاء: فوزي فتي عضو مجلس النواب عن دائرة أجا بمحافظة الدقهلية، والفائز ضمن القائمة الوطنية التابعة لحزب مستقبل وطن، و د. جمال حجاج، مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية، الفائز ضمن نفس القائمة و  النائبة منى منير عن الجيزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى