مصر

وفاة حسب الله الكفراوي: أحد أبرز أركان إنقلاب 2013

أعلن فى القاهرة، عن وفاة وزير الإسكان الأسبق حسب الله الكفراوي، أحد أهم أركان إنقلاب 2013، عن عمر ناهز 91 عاما.

وفاة حسب الله الكفراوي

وكتب عبد العزيز الكفراوي نجل حسب الله الكفراوي، على صفحته الشخصية على فيسبوك: “توفي إلى رحمة الله تعالى م. حسب الله الكفراوي….. أوصيكم بالدعاء”.

ولد الكفراوي وشهرته “أبو المدن الجديدة” في 22 نوفمبر 1930 في محافظة دمياط بمصر، وهو سياسي مصري ووزير أسبق للإسكان والتعمير والمجتمعات الجديدة، والمحافظ الأسبق لمحافظة دمياط في مصر.

ويعد الكفراوي أشهر وزير مصري في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، حيث أنشأ مشروعات الجيل الأول من المدن الجديدة في مصر، وغادر الوزارة بعد أن أصبح عددها 17 مدينة جديدة منها: (السادات، العاشر من رمضان، 15 مايو، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، مراقيا).. وكان مقرب من جماعة الإخوان المسلمين حينذاك.

انقلاب 2013

وتم الاتفاق على خطط إنقلاب 2013 الأولى، فى منزل حسب الله الكفراوي، وفى وجود شخصيات سياسية، قيل أن من بينها شيخ الأزهر أحمد الطيب، والكاتب الكبير محمد حسنين هيكل عراب الانقلاب، و عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع حينذاك.

وكشفت منى مكرم عبيد أنها التقت في بيت حسب الله الكفراوي قبل الانقلاب وبناء على دعوته مع حوالي ثلاثين من الكتاب والمفكرين والأساتذة ليعدوا وثيقة تأييد انقلاب السيسي، قبل وقوعه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى