مصر

 وفاة طفلة عام و4 أشهر متأثرة بكورونا فى البحيرة : الاولى فى مصر

سجلت محافظة البحيرة، أول حالة وفاة بين الأطفال بفيروس كورونا، لطفلة عمرها عام و 4 أشهر.

وكانت الطفلة “جوري.م”، احتجزت داخل عزل مستشفى الأطفال بالإسكندرية قبل عدة أيام، بعد ثبوت إصابتها بفيروس كورونا، والذي انتقل لها عن طريق والدتها التي تعمل ممرضة بمركز طبي بمدينة دمنهور.

وفاة طفلة عام و4 أشهر متأثرة بكورونا

كانت مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية قد أعلنت فى إبريل الماضي وفاة طفلة بعد ولادتها بعدة ساعات، من أم مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت المديرية أن الأم تم حجزها في مستشفى العجمي للحجر الصحي لإصابتها بفيروس كورونا، منذ أكثر من أسبوع، وكانت مصابة بأعراض خطيرة.

وأضافت أن المستشفى اضطر لإجراء عملية ولادة قيصرية للأم رغم أنها لا تزال في الشهر السادس، مرجحة أن يكون سبب الوفاة هو عدم اكتمال الجنين.

كما أعلنت إدارة المستشفى حينذاك أعلنت شفاء طفلة عمرها 9 سنوات من فيروس كورونا، حيث تم تسجيلها كأصغر مصاب بالفيروس في مصر.

وبخلاف وفاة أول طفلة فى مصر، عن عام و4 أشهر، على إثر إصابتها بفيروس كورونا، أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، تسجيل 1119 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، كما تم تسجيل 55 حالة وفاة جديدة.

وتظل هذه الأرقام محل شكوك كبيرة، بعد ان كشف مصدر رفض الإفصاح عن اسمه، إن الإصابات اليومية فى مصر تتجاوز حاجز 50ألف إصابة يومياً، وأن الوفيات تتراوح بين 800 و1000 وفاة.

واعترفت وزيرة الصحة، منذ يومين، أن الأرقام الرسمية لا تمثل سوى 10 فى المائة من الأرقام الحقيقية للضحايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى