مصر

وفاة عبد السلام المحجوب محافظ الإسكندرية وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق

توفى اللواء عبد السلام المحجوب، وزير التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية، ووكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، وأحد رموز عهد مبارك، عن عمر ناهز 87 عاماً.

وفاة عبد السلام المحجوب

ونعاه جلال السعيد محافظ القاهرة الأسبق ووزير النقل السابق على حسابه على تويتر بالقول: “توفى إلى رحمة الله سيادة اللواء الوزير محمد عبد السلام المحجوب، والجنازة غدًا عند صلاة الظهر، من مسجد آل رشدان، أمام الباب الرئيسى لاستاد القاهرة”، والعزاء يوم الأربعاء بعد صلاة المغرب، بمسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر”.

وشغل المحجوب العديد من المناصب الهامة في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، مثل نائب رئيس جهاز المخابرات العامة، ووزير التنمية المحلية، ومحافظ الإسكندرية، ومحافظ الإسماعيلية.

والمحجوب من مواليد عام 1935 بمحافظة الدقهلية، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1955؛ وقيل أنه الضابط المسؤول عن العميل المصري المزدوج، جمعة الشوان، والذي لعب دوره الفنان الراحل صلاح قابيل في مسلسل “دموع في عيون وقحة”.

وبرز اسم المحجوب خلال فترة توليه منصب محافظ الإسكندرية بين عامي 1997 و2006، وينسب إليه فساد المحليات فى المحافظة الساحلية.

وفاز المحجوب فى انتخابات مجلس الشعب عن دائرة الرمل على حساب الرمز القانوني صبحي صالح، في الانتخابات البرلمانية المزورة لكنه لم يستمر في المجلس سوى أقل من شهر،بعد أن تسبب تزويرها فى ثورة 25 يناير 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى