مصر

وفاة عمرو فهمي السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي

توفى الأحد، “عمرو مصطفى فهمى”، السكرتير العام السابق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن عمر 37 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان.

تولى فهمي منصب السكرتير العام للكاف قبل أن يقال من منصبه في أبريل الماضي بعد اتهامه لرئيس الاتحاد أحمد أحمد بالفساد.

وعاني فهمي خلال العامين الماضيين من مرض السرطان، الذي أصيب به خلال توليه منصبه الرسمي في الإتحاد الإفريقي، قبل إقالته عقب خلافات كبيرة مع رئيس الكاف “أحمد أحمد”.

وأرسل فهمي بعض الملفات والوثائق إلى الفيفا والتي أدانت أحمد أحمد وأعوانه، وستؤثر بالضرورة على هوية الرئيس الجديد للكاف في الانتخابات القادمة مطلع عام 2021.

كما أعلن عمرو فهمي في وقت سابق من عام 2020 نيته في الترشح إلى رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، إلا أن القدر لم يمهله الفرصة لتحقيق تلك الرغبة.

من هو عمرو فهمي؟

المعروف أن عمرو فهمي هو مؤسس رابطة “ألتراس أهلاوي”، في عام 2007، التي تعد أكبر الروابط الجماهيرية في الكرة المصرية قبل حل الرابطة وحبس أعضائها.

تخرج فهمي من قسم إدارة الأعمال في الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2004، وحصل على ماجستير الإدارة الرياضية من الفيفا، ونجح في اجتياز دبلومة الفيفا في إدارة وتسويق كرة القدم عام 2006.

التحق بالعمل في الكاف كمساعد مدير إدارة البطولات الدولية بين 2007 و2010 واستمر حتى 2015، كما عمل كمساعد منسق ببطولة كأس العالم للشباب في تركيا 2013.

وعُين أيضًا مديرًا عامًا لبطولة أمم إفريقيا 2011 إلى 2014 للمحليين، وبعدها مديرا لبطولتي كأس الأمم الأفريقية 2013-2015، وعمل كمساعد منسق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وينتمي عمرو فهمي إلى أسرة كروية، فوالده هو “مصطفى مراد فهمي”، سكرتير الكاف بين عامي 1982- 2010، وجده هو “مراد فهمي”، أول سكرتير عام للكاف عبر التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى