مصر

وفاة والد “سيد مشاغب” : وهاشتاج #خرجوا_سيد_مشاغب_يدفن_ابوه يصل الترند

دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي #خرجوا_سيد_مشاغب_يدفن_ابوه ، الذي تصدر الترند المصري الأعلى تداولا على موقع تويتر.

وطالب المشاركون في هاشتاج : #خرجوا_سيد_مشاغب_يدفن_ابوه، بالسماح لمشاغب بالخروج لدفن والده.

#خرجوا_سيد_مشاغب_يدفن_ابوه 

وتوفى أمس الاثنين المحامي “علي فهيم العازب”، والد قائد ألتراس “وايت نايتس” المعتقل “سيد مشاغب”.

و قبل تدشين هاشتاج : #خرجوا_سيد_مشاغب_يدفن_ابوه، شهدت الأيام الماضية مطالبات واسعة بخروج “مشاغب” لرؤية والده المريض وهي الأمنية التي كان يرددها الأب في أيامه الآخيرة على فراش الموت، لكن السلطات المصرية رفضت تلك المناشدات، لتحرمة من رؤية ابنه للمرة الأخيرة.

كما طالبت رابطة مشجعي نادي الزمالك ” أولتراس وايت نايت” في بيانات متلاحقة، بالإفراج عن “سيد مشاغب”، لرؤية والده أثناء مرضه الشديد، دون استجابة.

كانت الأيام الماضية قد شهدت مطالبات واسعة بخروج “مشاغب” لرؤية والده المريض وهي الأمنية التي كان يرددها الأب في أيامه الآخيرة على فراش الموت، لكن السلطات المصرية رفضت لتلك المناشدات.

كما طالبت رابطة مشجعي نادي الزمالك ” أولتراس وايت نايت” في بيانات متلاحقة، الإفراج عن “سيد مشاغب”، لرؤية والده  بعد مرضه الشديد، دون استجابة.

وعقب وفاته، دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاج “#خرجوا_سيد_يدفن_أبوه” ، الذي تصدر الترند المصري الأعلى تداولا على موقع تويتر، طالب فيه المشاركون السماح لمشاغب بالخروج لدفن والده.

وجاءت بعض المشاركات كالتالي:

https://twitter.com/Amrgaber1111/status/1242177313116209155

https://twitter.com/SaraAhmed682002/status/1242178545511776263

https://twitter.com/Mo_3bzaaher/status/1242181296606117888

سيد مشاغب 

كانت قوات الأمن المصرية قد ألقت القبض على سيد مشاغب مؤسس رابطة مشجعي نادي الزمالك “ألتراس وايت نايت”، في مارس 2015،  فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث الدفاع الجوي”.

وقضت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، بالسجن المؤبد لاثنين من جمهور الزمالك، والمشدد 10 سنوات لثلاثة آخرين، و المشدد 7 سنوات لسيد مشاغب و4 آخرين، والسجن 3 سنوات لثلاثة، وبراءة اثنين.

كما قضت محكمة النقض، فى 22 نوفمبر 2018، بتأييد أحكام المتهمين فى قضية أحداث استاد الدفاع الجوى التى وقعت قبل مباراة نادى الزمالك وإنبى، وأسفرت عن مقتل 22 مشجعاً، كما قررت إلغاء الغرامة.

وكانت النيابة قد زعمت أن “التحقيقات أثبتت أن جماعة الإخوان المسلمين، وفي سبيل سعيها لهدم دعائم الاستقرار، استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من الوايت نايتس في ارتكاب الأحداث”.

واتهمت النيابة أعضاء ألتراس نادي الزمالك وعلى رأسهم “سيد مشاغب”، بارتكاب عدة جرائم منها : 

  • إثارة الشغب.

  • التعدي على قوات الأمن.
  •  محاولة اقتحام استاد الدفاع الجوي بالقوة.
  •  قطع الطريق .
  • حيازة شماريخ وألعاب نارية.

فيما زعمت وزارة الداخلية، أن وقوع حالات الوفاة كان بسبب التزاحم والتدافع، وذلك بحسب بيان لها، اتهمت فيه أعضاء الألتراس، بإثارة الشغب والتعدي على قوات الأمن وحرق سيارتي شرطة.
م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى