مصر

 وفاة 13 وإصابة 7 في” حادث تصادم أسوان “

لقى 13 شخصاً مصرعهم وأصيب 7 آخرين، اليوم الخميس، بمحافظة أسوان في حادث اصطدام سيارة ميكروباص بنقل على الطريق الصحراوي الغربي “أسوان – القاهرة”.

وقال إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، إنه فور ورود بلاغ بالحادث جرى الدفع بعدد 15 سيارة لنقل الجثث الـ 13 إلى مشرحة مستشفى أسوان و7 مصابين إلى المستشفى الجامعي .

حادث تصادم أسوان

وقال شهود عيان أن حادث تصادم أسوان، وقع قبل مدخل الكمين الصحراوى بنحو 3 كيلو متر.

كانت مدينة أسوان، قد شهدت أول أمس حادث تصادم أتوبيس بسيارة ملاكي بالمدخل الجنوبي الغربي لقرية غرب أسوان ناحية الطريق الصحراوي” أسوان القاهرة” ، أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين.

 وتم نقل المصابين إلى مستشفى أسوان التخصصى بالصداقة الجديدة لتلقى العلاج وتم نقل الجثث لمشرحة أسوان العمومية تحت تصرف النيابة.

حوادث الطرق فى مصر

وبعيداً عن حادث تصادم أسوان الذي أسفر عن وفاة 13 وإصابة 7  في حصيلة أولية ،وصل عدد حوادث الطرق في مصر خلال عام 2018 إلى 8480 حادثا، بـ إجمالي 3.087 قتيل و11.803 مصاب،  وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

و تشكل الشاحنات حوالي 20 % من إجمالي المركبات على الطرق، ويؤدي اختلاط تلك الشاحنات بالسيارات العادية على الطريق إلى ارتفاع إمكانيات وقوع الحوادث. 

ووفقا لعدة إحصائيات، فإن : 40% من حوادث الطرق في مصر أحد طرفيها شاحنة.

أما جهاز التعبئة والإحصاء فقد حصر الأسباب المؤدية لوقوع حوادث السير في العامل البشري بالدرجة الأولى حيث قدر نسبة الحوادث التي وقعت بسبب أخطاء بشرية بـ 75.7%.

 بينما تسببت الأعطال الفنية في 17.1% من إجمال الحوادث، أما حالة الطرق وصيانتها فأدت إلى وقوع 2.9% فقط من الحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى