مصر

وفاة 3 عمال مصريين بعد سقوطهم في حفرة امتصاصية بالأردن

لقى 3 عمال مصريين، مصرعهم، أمس الثلاثاء، بعد سقوطهم في حفرة امتصاصية قديمة انهارت أثناء قيامهم بأعمال إنشائية، في محافظة المفرق شمال شرقي الأردن.

وقال “عامر السرطاوي”، الناطق باسم مديرية الأمن العام الأردنية، إنّ “بلاغاً ورد إلى غرفة عمليات مديرية الدفاع المدني في المفرق يفيد بوجود ثلاث حالات غرق لعمال وافدين من جنسية عربية .

مصرع ثلاث عمال مصريين

وأوضح البلاغ أنه “أثناء قيام العمال بأعمال إنشائية بالقرب من حفرة امتصاصية قديمة، أدى إلى انهيارها وسقوطهم داخلها بإحدى المناطق في محافظة المفرق”.

وأشار السرطاوي إلى أن “فرق الغطس المتخصصة تحركت إلى موقع الحادث وعملت على انتشالهم من داخل الحفرة، بينما تولت فرق الإسعاف إخلاء الوفيات إلى المستشفى”.

وأضاف أن الجهات الأمنية فتحت تحقيقاً في الحادث.

ويجرى إنشاء الحفر الامتصاصية كخزان في باطن الأرض لاستيعاب المياه الآسنة، بسبب عدم اتصال منازل كثيرة في الأردن بشبكات الصرف الصحي. وهكذا، يتخلص المواطنون من المياه الآسنة عن طريق تلك الحفر التي تتشكل كتجويف عميق داخل الأرض.

يذكر أنه في مايو الماضي، توفي ثلاثة أشخاص، إثر سقوطهم داخل حفرة امتصاصية أخرى في العاصمة عمان بمنطقة العلكومية، إذ عملت فرق الغطس المتخصصة على إخراجهم من داخل الحفرة، في حين عملت فرق الإسعاف على نقلهم إلى مستشفى البشير الحكومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى