مصر

وفاة 3 نساء وطفل فى حادث دهس قطار

أسفر حادث دهس قطار فى ملوى عن وفاة 3 نساء وطفل 

وشهدت مدينة ملوي بالمنيا، مساء أمس الجمعة 17 يونيو 2022، مصرع 4 أشخاص دهساً تحت عجلات القطار بمزلقان شرق المحطة، وتم نقلهم إلى مشرحة أحد المستشفيات.

وفاة 3 نساء وطفل

تلقت السلطات الأمنية إخطاراً بوقوع حادث دهس قطار بأحد مزلقانات السكة الحديد بمركز ملوي، ما أسفر عن مصرع عدد من الأشخاص.

أسفر الحادث عن وفاة  3 نساء وطفلاً في العقد الأول من عمره، لقوا حتفهم أثناء عبورهم المزلقان، فدهسهم القطار رقم 164 القاهرة – أسوان .

تم نقل الجثامين، إلى مشرحة مستشفى ملوي التخصصي، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة  التحقيق.

حوادث القطارات في مصر

كانت هيئة السكة الحديد في مصر، قد أصدرت يوم الاثنين 23 اغسطس 2021، قراراً، بترك العربة الأخيرة من كافة قطاراتها فارغة من الركاب، وذلك بسبب حوادث القطارات المميتة التي تشهدها البلاد.

وتشهد مصر بصفة مستمرة حوادث قطارات مميتة، حيث وقعت خلال الفترة من 26 مارس وحتى 18 أبريل 2021 فقط، 6 حوادث قطارات، بدأت مع حادث قطاري سوهاج الذي أسفر عن مصرع أكثر من 20 شخصا وإصابة 165، وانتهت مع حادث قطار طوخ الذي نتج عنه 97 إصابة.

وتخللت الحادثين 4 حوادث أخرى، هي انفصال 6 عربات عن قطار النوم المتجه من القاهرة إلى أسوان، وانفصال عربتين عن قطار متجه من الإسكندرية إلى الأقصر، ولم ينتج عن الحادثتين أي إصابات.

لكن الحادث الثالث وقع نتيجة خروج الجزء الخلفي من قطار متجه إلى المنصورة نتج عنه 15 إصابة، وفي التاسع من أبريل تصادم قطار وعربة “كارو” في المنيا، وراح ضحية الحادث طفلة فيما وصل عدد المصابين إلى 4.

وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، فإن الفترة من عام 2003 وحتى 2017 شهدت نحو 16 ألف حادث قطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى