مصر

وفاة 8 أشخاص بينهم طفلان بسبب مياه الأمطار في مصر

تسببت مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها القاهرة وعدد من محافظات مصر أمس الثلاثاء، في سقوط 8 قتلى على الأقل، بينهم طفلان لقوا حتفهم صعقًا بالكهرباء.

ففي العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، توفيت الطفلة “مروة .ص” (9 سنوات) مصرعها، متأثرة بإصابتها بصعق كهربائي تعرضت له نتيجة ماس أحدثته الأمطار، التي سقطت فوق عمود إنارة بالحي الرابع عشر، بدائرة قسم شرطة ثان.

https://twitter.com/Ahmed07642896/status/1186889666177503232

وفي قرية سملا، التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، لقى طفل “3 سنوات” مصرعه صعقا بالكهرباء، بسبب هطول الأمطار، حيث وصل إلى مستشفى قطور المركزي جثة هامدة.

وفي محافظة الغربية، تسببت الأمطار الغزيرة في تصادم بين سيارتي نقل عام وملاكي، كان يستقلها عروسان أثناء زفافهما، على طريق “طنطا – المحلة”، بنطاق قرية الرجدية، التابعة لمركز طنطا.

أسفر الحادث عن وفاة كل من: “سمير علاء عسكر 28 عاما، مقيم القرشية، سائق السيارة الملاكي، وصدام سليمان رزق 25 عامًا، مقيم ميت يزيد”، بالإضافة إلى العروسين، وفتاة تبلغ من العمر 13 عاما، وجثث الجميع في مشرحة المنشاوي العام، كما أصيب 6 أشخاص آخرين بحالات خطيرة.

كما لقي عامل ويدعى “السيد حمام” مصرعه في منطقة المعادي، صعقا بالكهرباء أثناء محاولته إنقاذ شاب، حيث تبين أنه أثناء مرور المتوفى وقت سقوط الأمطار لاحظ شابا يستغيث، وعندما حاول إنقاذه صعقه التيار الكهربائي، ولقي مصرعه على الفور، وتم نقل الجثة إلى المستشفى، وإنقاذ الشاب الآخر.

أما في الدقهلية، فقد لقيت طالبة مصرعها، إثر سقوطها من أعلى سطح منزلها بقرية المعصرة التابعة لمركز بلقاس، بعدما انزلقت قدماها أثناء كسح مياه الأمطار من السطح فسقطت على الأرض.

وأدت الأمطار الشديدة التي هطلت على محافظات مصر أمس، إلى تكدس المياه في العديد من الشوارع الرئيسية، ومن بينها نفق على الطريق الرئيسية المؤدية إلى مطار القاهرة، ما تسبّب في غلقه، بينما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع للعديد من الشوارع الغارقة في المياه، خصوصًا في العاصمة القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى