أخبارعربي

وفد إسرائيلي يصل الإمارات سرا لترتيب زيارة نتنياهو

كشف وسائل إعلام إسرائيلية، عن زيارة قام بها، وفد إسرائيلي رفيع المستوى، إلى دولة الإمارات سراً، الأحد الماضي، للترتيب لزيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو،.

وفد إسرائيلي يصل الإمارات سراً

وقال موقع “والا” العبري، أن الزيارة قام بها “وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، برفقة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي”، وأنهما التقيا بكبار المسؤولين في أبو ظبي.

وأوضح الموقع، أن زيارة وزير الشؤون الاستراتيجية، إلى الإمارات الأحد، “تعد أول زيارة لوزير في الحكومة الإسرائيلية الجديدة إلى أبوظبي”.

وِأشارالموقع، إلى إن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، انضم إلى هذه الزيارة.

وأضاف الموقع العبري: “أحد أهم أهداف الزيارة هو التحضير لزيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لدولة الإمارات”.

جولة عربية

وكانت القناة 12 الإٍسرائيلية ذكرت أن “وفدا إسرائيليا، برئاسة المدير العام لوزارة الخارجية، سيزور دولا عربية تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل، وهي مصر، والإمارات، والمغرب، والبحرين، في إطار الترتيبات لعقد منتدى النقب) في المغرب بعد شهرين”.

وأضافت القناة أن الوفد سيبدأ جولته رغم التوتر الذي سببه اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى بالتنسيق مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

يذكر أن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين كان قد أعلن الأسبوع الماضي عن عقد قمة لوزراء خارجية إسرائيل، ومصر، والإمارات، والمغرب، والبحرين، في المغرب في شهر مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى