مصر

بدعوة من مصر.. وفد تركي يزور القاهرة الأسبوع المقبل

من المقرر أن يصل وفد تركي رفيع المستوى إلى القاهرة الأسبوع المقبل، وذلك استجابة لدعوة من النظام المصري.

 

وفد تركي يزور القاهرة

 

كانت الـ”BBC”، قد نقلت عن مصادر دبلوماسية، قولها إن البلدين اتفقا على تشكيل لجان متخصصة أمنية وسياسية واقتصادية، لبحث ملفاتٍ طالب كل بلد بإدراجها.

ومن المقرر أن يتوجه وفد تركي رسمي إلى مصر، مطلع الشهر المقبل، في أحدث إشارات التقارب بين أنقرة والقاهرة، على أن يتم الاتفاق لاحقا على عقد لقاء بين وزيري خارجية البلدين.

كان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، قد أشار منذ اسبوعين، عن بدء مرحلة جديدة في العلاقات بين تركيا ومصر، مشيرا إلى إجراء زيارات ومباحثات متبادلة خلال الأيام القادمة.

كما أجرى “أوغلو” اتصالاً هاتفياً بنظيره “سامح شكري”، وتبادلا التهنئة بحلول شهر رمضان في أول اتصال مباشر بينهما، منذ أن بدأ المسعى الدبلوماسي.

وفي 20 ابريل الجاري، قدّم حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، مقترحا قانونياً، لرئيس البرلمان من أجل تشكيل “لجنة صداقة” مع مصر وليبيا.

وأعلن نائب رئيس الكتلة البرلمانية لـ”العدالة والتنمية”، بولنت توران، أن “الحزب قدم لرئاسة البرلمان مشروع تأسيس لجنة للصداقة بين الجمهورية التركية ودولة مصر”.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو قد أعلن الاسبوع الماضي، أن وفداً تركياً سيزور القاهرة مطلع مايو المقبل تلبية لدعوة من الجانب المصري.

وأشار أوغلو أن البلدين اتفقا على استمرار القناة، التي كانت مفتوحة أول الأمر بين استخبارات البلدين، عبر وزارتي الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى