عربي

وفد مصري في غزة لبدء إنشاء طريق أسفلتي على الحدود مع مصر

كشفت مصادر مصرية، عن عودة الوفد الفني المصري اليوم الأحد، لزيارة المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، بعد يوم واحد من زيارته لنفس المنطقة، لمتابعة القياسات وأعمال المساحة لإنشاء طريق أسفلتي على طول الحدود من الجانب الفلسطيني.

وأكدت المصادر، أن تلك الزيارة ليست الأولى من نوعها، إذ يوجد مهندسون مصريون منذ الثلاثاء الماضي يقومون بأعمال القياس والتجهيز لطريق أسفلتي على طول الجدار.

وقالت المصادر للجزيرة، أن الطريق الأسفلتي يمتد من ساحل البحر حتى معبر كرم أبو سالم على مساحة تقدر بحوالي 13 كيلومتر تقريبا.

وتأتي زيارة الوفد الفني المصري الدورية لتلك المنطقة في ظل إنشاء جدار خرساني يبلغ طوله 6 أمتار بين غزة ومصر بوتيرة متسارعة.

كان سكان محليون في مدينة رفح الفلسطينية قد أكدوا لـ”قدس برس” إن عمالا مصريين ورافعات تابعة للجيش المصري، بدؤوا الجمعة ببناء وتركيب جدار خرساني إسمنتي، سيمتد من منطقة كرم أبو سالم شرق مدينة رفح الحدودية جنوبي غزة وحتى شاطئ البحر غربا، بطول 14 كيلو مترا، وهي مساحة الحدود مع القطاع”.

وكشف السكان، إن “الوفد الأمني المصري الذي وصل الأسبوع الماضي إلى غزة، ضم 3 مهندسين تفقدوا المنطقة التي من المقرر أن يتم فيها إقامة الجدار”.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن تفاصيل خطة السلام الأمريكية، المعروفة إعلاميا باسم “صفقة القرن” في مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو.

وتتضمن الخطة إقامة مشروعات واستثمارات بقيمة 50 مليار دولار في قطاع غزة والضفة الغربية والدول العربية المجاورة للأراضي الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى