مصر

وقفة احتجاجية لعمال شركة “يونيفرسال” بسبب سوء المعاملة وتأخير صرف الأجور (صور)

نظم عمال شركة “يونيفرسال” بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، وقفة احتجاجية، بسبب عدم صرف أجورهم لأكثر من شهرين، وتأخر صرف الحوافز، وبدلات طبيعة ومخاطر العمل لأكثر من 30 شهراً.

وقال شعبان خليفة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، أن عدد العمال في الوقفة الاحتجاجية بلغ 2000 عامل، وتشمل 5 مصانع، من إجمالي عدد 9 مصانع بالمجموعة أبرزهم مصنع الهندسية ومصنع الأفران.

وأوضح خليفة، أن احتجاج العمال جاء لـ”سوء المُعاملة، وتأخير صرف الأجور من شهر يوليو وأغسطس”.

بالإضافة إلى عدم التزام إدارة المجموعة بالاتفاقية الجماعية التي أُبرمت في شهر أكتوبر في عام 2019 التي وقعتها إدارة مجموعة يونيفرسال مع وزارة القوى العاملة، والتي قامت بصرف أجور عمال المجموعة الذين يزيد عددهم عن 5000 عامل لمدة 6 أشهر من صندوق الطوارئ.

وأضاف قائلا: “تقوم الإدارة بإجبار العاملين على التوقيع على الاستقالة واستمارة 6 مع إعطائه نصف شهر على السنة على 3 دفعات بشيكات خزنة وليست بنكية، مع عدم إعطائهم مستحقاتهم المتأخرة من رواتب وحوافز وبدلات بما يخالف قانون العمل 12 لسنة 2003”.

وأوضح أن العمال قاموا بمناشدة وزارة القوى بالتدخل لصرف أجورهم المتأخرة من شهر يوليو وأغسطس، وصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة مثل الحوافز الذى لم يصرف لأكثر من٤ شهور بدون بدل طبيعة ومخاطر العمل لأكثر من 30 شهر.

وقفة احتجاجية لعمال يونيفرسال وقفة احتجاجية لعمال يونيفرسال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى