مصر

وقف مدير مدرسة و3 موظفين بسبب شيشة

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم اتخاذ إجراءات وقف مدير مدرسة فى أكتوبر و3 موظفين عن العمل ، بسبب العثور على شيشة .

و الموقوفون هم مدير المدرسة ومعلم الاقتصاد المنزلى ومعلم والحارس الليلي.

وقف مدير مدرسة

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة، أنه يتم التحقيق أيضا مع عدد من الأشخاص منهم مسئولو الأمن بالمدرسة والإدارة التعليمية. 

وقرر رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، تحويل واقعة وجود شيشة في مدرسة الكوثر بأكتوبر للتحقيق، واستبعاد قيادات المدرسة.

كان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد نشروا صور من داخل المدرسة تظهر فيها شيشة ومعها المعسل المستخدم والفحم والطلاب يرقصون .

وبالإضافة إلى وقف مدير مدرسة و3 موظفين بسبب شيشة، كانت فضيحة اخلاقية قد تكشفت فى مدرسة الفاروق الثانوية بنين في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، بعد إذاعة الطلاب كليب لراقصة تؤدي وصلة رقص على السبورة الذكية للفصل.

وقد أمر مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، بفتح تحقيق عاجل في الواقعة.

كما جرى فصل 22 طالبا بالمدرسة 18 يوما، مع إنذار بالفصل النهائي حال تكرار الواقعة.

أيضاً، انتشر فيديو لعدد من الطلاب يرددون أغنية بنت الجيران داخل فناء إحدى المدارس خلال اليوم الدراسي، بشكل راقص، ما دعا محمد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم في القاهرة، إلى إصدار قرارا بوقف مدير المدرسة.

وقال مصدر مسئول في الوزارة: “إن الوزارة خاطبت المديريات التعليمية والمدارس بمنع تشغيل الأغاني الهابطة، وأغاني المهرجانات داخل المدارس، على إثر تلك الواقعة”.

جاء ذلك بالتزامن مع توجيه وزارة التربية والتعليم في خطاب إلى المديريات التعليمية بعدم إذاعة أية أغانٍ غير لائقة أخلاقيا داخل المدارس أثناء طابور الصباح أو في الاحتفالات المدرسية، أو خلال عقد المسابقات، أو ممارسة الأنشطة المدرسية بجميع أنواعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى