مصر

بسبب مرتضى منصور.. وقف الإعلامي “هاني حتحوت” عن الظهور بأي وسيلة إعلامية

أصدرت نقابة الإعلاميين، قراراً مفاجأً، السبت، بمنع ظهور الإعلامي الرياضي “هاني حتحوت” عن الظهور بأي وسيلة إعلامية، وإحالته للتحقيق.

وقف هاني حتحوت

وأصدرت نقابة الإعلاميين بياناً، قالت فيه إن المرصد الإعلامي التابع لها، رصد تجاوزات مهنية، وخرقا لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، قام بها مقدم برنامج “الماتش” هاني حتحوت على قناة صدى البلد.

وأهابت نقابة الإعلاميين بمجموعة قنوات “صدي البلد” التنبيه على كل من يمارس نشاطا إعلاميا بها في الشعب الخمس والمنصوص عليها بقانون نقابة الإعلاميين (تقديم برامج – إخراج – إعداد – تحرير – مراسلة) بسرعة التوجه إلى مقر نقابة الإعلاميين لتقنين أوضاعهم.

مرتضى منصور

من جانبه، كشف مصدر مسئول في نقابة الإعلاميين أن سبب إيقاف المذيع هاني حتحوت، موضحا أنه تناول أمورا شخصية في إحدى حلقات برنامجه، مما يعد مخالفة لميثاق الشرف.

وأكد المصدر أن سبب إيقاف “هاني حتحوت” هو هجومه على “مرتضى منصور” رئيس نادي الزمالك في إحدى الحلقات، وتناول أمور شخصية تتعلق به.

وكان  هاني حتحوت قد رد على الهجوم الذي تعرض له من قبل رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور بعد أن وصفه الأخير بـ هاني “كتكوت”.

وقال حتحوت، خلال برنامجه “الماتش”: “مرتضى منصور خرج بعد فوزه بانتخابات الزمالك ووجه انتقادات لاذعة لبعض الإعلاميين مثل عمرو أديب وأحمد موسى ومحمد أبوالعلا وخالد الغندور علاوة على شخصي”.

وأضاف: “مرتضى منصور قال نصًا الله يرحم هؤلاء الإعلاميين كما تهكم على شخصي ووصفني بهاني كتكوت، وهذا الوصف لا أخجل منه مطلقا فأنا مشهور وسط زملائي بهذا الاسم، كما أن أمي تناديني به”.

وتابع حتحوت: “مصلحة الزمالك تهمني، ولايعني تسليط الضوء على بعض أزمات الزمالك، بأننا نريد هدمه، ويجب أن يعلم مرتضى منصور، إن كسب العداوات لاتضر إلا الزمالك”.

واختتم: “يارب مرتضى منصور يستمر في الزمالك، ليس لـ 4 سنوات بل لـ 12 عاما، طالما أن هذا في مصلحة الزمالك، فنحن لانريد إلا خيرا للقلعة البيضاء، ويجب أن يضع جميع أبناء الزمالك، مبادئ معينة يسيروا عليها عند الاختلاف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى