مصر

#وقف_جبروت_دكاتره_الجامعات:طلاب يتهمون أستاذهم بسرقة مشروع التخرج

اتهم عدد من خريجى كلية هندسة شبين الكوم جامعة المنوفية، رئيس جامعة سابق وأستاذ جامعى آخر، بالاستيلاء على مشروع تخرجهم، وعدم السماح لهم بالحصول على المشروع على الرغم من توقيعه على ورقة بذلك.

وقال أحمد الذي دشن هاشتاج #وقف_جبروت_دكاتره_الجامعات والذي وصل لقائمة الترند للأعلى تداولاً فى مصر  : ” أنا عارف إن الثريد ده ممكن ينهي حياتي المهنية من قبل ما تبدأ أصلاً علشان فيه تخبيط في حيتان الكل بيخاف يقرب منهم”، وأضاف : ” بس أنا متعودتش أسكت عن حقي”.

#وقف_جبروت_دكاتره_الجامعات

وحصلت التغريدة فى هاشتاج #وقف_جبروت_دكاتره_الجامعات على تفاعل الآلاف من رواد تويتر، وحكي فيها أحمد قصة مشروع التخرج التي بدأت بحلم لدى عدد من الطلاب وتفكير خارج الصندوق .

موضحاً  انهم كانوا 7 طلاب في بكالوريوس هندسة الإنتاج و التصميم الميكانيكي بجامعة المنوفية ، وكانوا مطالبين بمشروع تخرج فبدأو يفكرون خارج الصندوق ، ويبحثون عن فكرة جديدة، ورفضوا النقل من مشاريع قديمة.

وأضاف : “قررنا نعمل SMT Machine و دي عبارة عن Cartesian robot بتعمل تجميع و لحام لمكونات الـ Surface mounting boards و عملنا دراسة جدوي للموضوع لقينا المشروع هيكلف 85 ألف جنية و دي طبعا تكلفة كبيرة جدا ف شرحنا الموقف للدكتور المشرف علي المشروع”.

وأوضح أنهم قدموا طلب دعم من البحث العلمي، تم رفضه بسبب عدم وجود خبره لدى المشرف على المشروع فى موضوع البحث.

مشيراً إلى أنهم عرضوا تقليل مراحل الماكينة لتقليل التكلفة إلى 32 ألف جنيه فقط مقابل 85 ألف فى الفكرة الأولى، بشرط استعادة المشروع بعد مناقشته.

ولفت إلى أنه بعد انتهاء المشروع ماطل المشرف فى تسليمه لهم، وطالبهم بتركه للكلية لكي تستفيد منه، قبل أن يتطور الأمر.

و أضاف : ” بمنتهي البساطة قلب الحوار من حوار بين دكتور جامعي و مجموعة طلاب لخناقة في شارع و قالنا باللفظ ” ملكوش حاجة عندي و امشوا اطلعوا بره”

وبمجرد نشر الهاشتاج اجتاحت مشاعر الغضب مواقع التواصل الإجتماعي ، وحظي بتفاعل آلاف المغردين حتى اللحظة ، ومن المشاركات:

https://twitter.com/NSqhk5GbRJciM7H/status/1225438565036908545

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى