مصر

وكالة الأنباء الألمانية: تنفيذ حكم الإعدام فى هشام عشماوي

قالت وكالة الأنباء الألمانية، أن السلطات المصرية نفذت حكم الإعدام بحق هشام عشماوي، المتهم في عدد من قضايا الإرهاب، صباح اليوم الاثنين، وفقا للإجراءات المتبعة.

وكان القضاء المصري أصدر حكمين بتأييد إعدام عشماوي لإدانته في القضيتين المعروفتين إعلاميا بـ “الفرافرة” و”أنصار بيت المقدس الثالثة”.

هشام عشماوي

فى المقابل قال خالد المصرى محامي هشام عشماوى، إنه لم يتلقى أى إخطار من مصلحة السجون بشأن تنفيذ حكم الإعدام بحق موكله، ونفى ما نشرته قناة العربية حول تنفيذ حكم الإعدام، لافتا إلى أن أسرة عشماوى ليست لديها أي معلومة بشأن تنفيذ السجون لحكم الإعدام، ولم يتم إخطار أسرته بذلك.
كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطره، برئاسة قاضي الاعدامات حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين، قد قررت إحالة أوراق الإرهابي هشام عشماوى و36 آخرين من أصل 208 متهما من تنظيم “بيت المقدس”، إلى المفتى، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، وحددت 2 مارس المقبل للنطق بالحكم.

وفي 27 نوفمبر الماضي، أصدرت المحكمة العسكرية حكمها في القضية رقم (1/ 2014) بمعاقبة هشام عشماوي بالإعدام، فى القضية المعروفة إعلامياً بقضية “الفرافرة”

كانت مصر قد تسلمت هشام عشماوي في 29 مايو الماضي،بعد زيارة قام بها عباس كامل، رئيس جهاز الاستخبارات العامة المصرية، إلى دولة ليبيا، التقى خلالها خليفة حفتر.

يذكر أن هشام عشماوي، من مواليد مدينة نصر فى القاهرة 1978، وانضم للجيش المصري فى سلاح “الصاعقة”، لكن تم فصله من الجيش عام 2009 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى