مصر

“ولاية سيناء” تختطف 5 أشخاص يعملون في مشروع قناة السلام في بئر العبد

كشفت مصادر قبلية سيناوية، الثلاثاء، أن مسلحي تنظيم “ولاية سيناء” اختطفوا 5 من العاملين في مشروع قناة “السلام”، عندما كانوا في طريقهم إلى مكان عملهم في بلدة بئر العبد.
وأوضحت المصادر، أن الأشخاص الخمسة كانوا في طريقهم إلى مكان عملهم في بلدة بئر العبد عندما أوقف مسلحون من داعش سيارتهم واقتادوهم إلى مكان مجهول.
وقالت المصادر، إن الخمسة هم ثلاثة مهندسين وعامل وسائقهم، وهم يعملون جميعا في مشروع قناة “السلام” الذي ينقل مياه الصرف بدلتا النيل لإعادة استخدامها في الزراعة في شبه الجزيرة.

ولاية سيناء

كان مجلس الأمن الدولي، قد أصدر تقريراً في فبراير الماضي، أكد فيه أن تنظيم “ولاية سيناء” في مصر، لا يزال قادرة على الصمود في شمال شرق سيناء رغم شدة الضغط العسكري المصري.
وأكد التقرير أن جماعة أنصار بيت المقدس المعروف في مصر باسم تنظيم “ولاية سيناء” التي أعلنت ولاءها لتنظيم داعش في عام 2014، لا تزال قادرة على الصمود في شمال شرق سيناء رغم شدة الضغط العسكري المصري.
وأوضح التقرير أن التنظيم يستخدم في المقام الأول “الأجهزة المتفجرة”، اليدوية الصنع، بينما لا تزال مصر تؤكد أن أنصار بيت المقدس تبقى ظاهرة محلية لا تربطها أي علاقة تنفيذية أو تنظيمية أو مالية بتنظيم داعش الأم أو بتنظيمات أخرى تنتسب إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى