مصر

ولاية سيناء تختطف 8 أشخاص بعد الهجوم على حافلة في الشيخ زويد

هاجم تنظيم ولاية سيناء، مساء أمس الثلاثاء، حافلة تقلّ عدداً من طلاب الجامعات والمواطنين على الطريق الدولى العريش الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء، واختطفوا ثمانية من الركاب.

وقال شهود عيان، إن المسلحين أجبروا سائق الحافلة على التوقف تحت تهديد السلاح ثم أجبروا ركاب الحافلة على النزول وتم اقتياد ثمانية منهم إلى جهة غير معلومة في جنوب الشيخ زويد”.

وأضاف شهود العيان، أن الحافلة كانت تضم طلاب من جامعة قناة السويس كانوا في طريقهم إلى مدينة الشيخ زويد، وأن الثمانية مختطفين هم: “محمد عبد الرحمن الترباني، وياسر السيد حسن، وعطالله محمود، وأشرف كليله محمد، وطه حسين عبد الشافي، وكريم الديب محمد، وعبد الرازق الهنداوي، وجميل فرج خليل”.

على الجانب الأخر، أشار عدد من الأهالي إلى أن أجهزة الأمن لم تردّ على عشرات الاستغاثات والمناشدات من المواطنين وعوائل المختطفين.

بينما صرح مصدر أمني رفض الكشف عن هويته لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن “مجموعة إرهابية قامت بمهاجمة وتوقيف حافلة تابعة لجامعة قناة السويس، معتقدة أن الحافلة تابعة لوزارة الداخلية وأن الحافلة بها ركاب من قوات الأمن”.

كانت الداخلية المصرية، قد أعلنت أمس الثلاثاء، عن تصفية 13 شخصًا، ادعت أنهم “إرهابين”، بدعوى تبادل إطلاق نار في مواجهات مع قوات الأمن داخل منزل مهجور في العريش بشمال سيناء.

فيما أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، قراراً بتمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، للمرة الحادية عشرة على التوالي، في مخالفة جديدة للدستور.

وفى اليوم التالي مد السيسي حالة الطوارئ المفروضة فى سيناء .

وتُلزم حالة الطوارئ في سيناء بتطبيق حظر التجوال من الساعة السابعة مساء، حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان، التي يكون حظر التجوال فيها من الساعة الواحدة صباحا، وحتى الخامسة من صباح اليوم نفسه، أو لحين إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى