مصر

ولاية سيناء يبث تسجيلًا لـ” حطام مقاتلة مصرية” وجثة قائدها (فيديو)

بثت وكالة “أعماق”، التابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، تسجيلًا مصورًا، صدر عن فرع التنظيم في مصر، والمعروف بـ”ولاية سيناء“، ظهر فيه حطام مقاتلة مصرية، سقطت فوق شمال سيناء، وصور جثة قائدها.

https://twitter.com/kfft1421/status/1228814383188451329

حطام مقاتلة مصرية

وظهر في الفيديو حطام مقاتلة مصرية سقطت بقرية نجع شبانة الحدودية، جنوب مدينة رفح، في 14 يناير الماضي، مع تأكيد أحد مقاتلي الدولة في الفيديو ان الطائرة اُسقطت اثناء قصفها لمنازل المدنيين في سيناء.

ونفى الفيديو، رواية المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري والذي زعم أن الطائرة سقطت أثناء مناورات “قادر 2020” كنوع من التغطية على سقوط الطائرة والتي تعتبر من أحدث الطائرات الموجودة في الجيش المصري.

كما أظهر الفيديو مشاهد حصرية لجثة الطيار والذي قُتل بسقوط الطائرة.

يُذكر أن وكالة  “أعماق” هي أول من نشر خبر سقوط الطائرة الشهر الماضي مما يفتح أفاق كبيرة حول مسؤولية مقاتلي الدولة في إسقاط الطائرة الحربية.

كان المتحدث العسكري للجيش المصري قد أعلن عن “سقوط الطائرة المقاتلة بإحدى مناطق التدريب، ما أسفر عن مقتل قائدها.”

ولم يحدد المتحدث العسكري حينذاك، موقع سقوط الطائرة أو الأسباب، إلا أنه ذكر في بيانه أن الطائرة كانت تنفذ نشاطا تدريبيا.

يأتي التسجيل وسط تصاعد مستمر لعمليات “تنظيم الدولة” في سيناء والتي كان آخرها مقتل قائد اللواء 134 العقيد أركان حرب “مصطفى عبيدو” مع عدد من الجنود بعبوة ناسفة، بعد يومين من هجوم استهدف كمين “زلزال 15” والذي أودى بحياة 17 ضابط و جندي من الجيش المصري.

فى المقابل تعرض السلطات الأمنية جثث العشرات بشكل دوري، وتقول انهم سقطوا فى اشتباكات معها، بدون الكشف عن اسمائهم، بينما تؤكد منظمات حقوقية إن القتلى ضحايا من قوائم وسجلات المختفين قسرياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى