عربي

ولي العهد السعودي يشتري 33 فى المائة من شركة ألعاب فيديو يابانية

كشف موقع (The Gamer) الأمريكي أن ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” اشترى 33 فى المائة من شركة تطوير الألعاب اليابانية “SNK” في صفقة وصفها بأنها “أغرب أحداث عام 2020”.

ولي العهد السعودي

وذكر موقع  (The Gamer) أن شركة “SNK” وافقت على استحواذ شركة “EGDC” السعودية، التي يمتلكها “ابن سلمان” بالكامل، على أسهم تقدَّر بقيمة 19.5 مليار ين ياباني (188 مليون دولار).

وبذلك تحصل الشركة السعودية و”ابن سلمان” على 33% من أسهم “SNK”، التي أطلقت سلسلة ألعاب شهيرة بينها “King of Fighters” و”Samurai Showdown”، وغيرهما من ألعاب الآركيد الكلاسيكية، التي تعمل باستخدام النقود المعدنية في الأماكن العامة.

ورغم أن هذا النصيب من الأسهم لا يمثل حصة الأسد في “SNK”، إلا أنه يكفي لفرض نفوذ  ولي العهد السعودي على أعمال الشركة اليابانية.

ولا تعد هذه الصفقة الأولى من نوعها؛ إذ أورد موقع “4gamer” أن لـ”ابن سلمان” يد في إدخال شخصية “نجد” بلعبة القتال “King of Fighters XIV”.

وفي 2018، وقعت شركتا “SNK” و”Manga Productions” عقد شراكة لتنظيم مسابقة تهدف إلى ابتكار شخصيات للعبة “King of Fighters XIV”.

وكان ذلك بالتزامن مع استحواذ شركة “MiSK Foundation”، المملوكة بالكامل لولي العهد السعودي، على شركة “Manga Productions”.

شخصية “نجد”

كما فازت شخصية “نجد”، وهي سيدة سعودية تدرس بالجامعة صباحاً وتعمل على إنفاذ القانون في المساء، بسهولة في المنافسة، وحصلت على ساحتها الخاصة في اللعبة باسم “الرياض”، العاصمة السعودية وموطن ولي العهد.

ويقول خبراء أن إدراج شخصية “نجد” في اللعبة القتالية واهتمام بن سلمان بالاستثمار في شركة SNK. ربما يعزى إلى ولع بن سلمان بألعاب الآركيد في طفولته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى