عربي

يسرائيل هيوم تكشف ما جرى في لقاء بن سلمان و نتنياهو: طلب دعمه ضد بايدن !!

كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” ما جرى في لقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ورئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو، فى اللقاء الذي جمعهما فى نيوم السعودي، بحسب صالح النعامي الخبير فى الشأن الإسرائيلي.

لقاء بن سلمان و نتنياهو

وأوضحت الصحيفة أن بن سلمان طلب من نتنياهو دعمه في مواجهة عقوبات يمكن أن يفرضها الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن عليه، وأبلغه بأن 50% من السعوديين يؤيدون التطبيع .

ونقل موقع الصحيفة الواسعة الانتشار، عن مسؤولين سعوديين أن اللقاء الذي جمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يدل على أنّ السعودية ترى في إسرائيل “حليفاً مهماً جداً في كل ما يتعلق بمواجهة إيران”، رغم نفي وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود حدوث اللقاء.

وحسب المسؤولين السعوديين، فإنّ لقاء نتنياهو وبن سلمان جاء لمحاولة “تقليص الأضرار” الناجمة عن توجه الرئيس الأميركي المنتخب جون بايدن ومساعديه للتوصل لاتفاق جديد مع إيران، مشيرين إلى أنّ الرياض متأكدة من أن الإدارة الجديدة في واشنطن معنية بالسير في هذا الاتجاه.

وشدد المسؤولون السعوديون على أنّ الرياض معنية بتشكيل جبهة موحدة مع إسرائيل في كل ما يتعلق بالموضوع الإيراني.

ونقلت الصحيفة أن بن سلمان طلب من نتنياهو التدخل لدى الإدارة الأميركية الجديدة، التي تتجه لفرض عقوبات عليه شخصياً وعلى قادة سعوديين آخرين، رداً على اغتيال الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

نصف السعوديين يؤيدون التطبيع

وأشار المسؤولون السعوديون، أن بن سلمان أبلغ نتنياهو بأن الرياض معنية حالياً بإبقاء العلاقة (على الصعيد العلني) على هذا المستوى.

و أضافت أن ولي العهد السعودي أطلع نتنياهو على نتائج استطلاع للرأي العام أجراه مركز أبحاث عالمي دلّ على أن حوالي نصف السعوديين يؤيدون التطبيع مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى