رياضة

العالم يحتفل بميلاد أبو تريكة “الأسطورة” ومطالبات بتوسط أل الشيخ لعودته

احتفل العالم اليوم بعيد ميلاد “أمير القلوب”، كابتن مصر والنادي الأهلي “محمد ابو تريكة”، الـ 41، ،وسط مطالبات من جماهير الكرة بتوسط تركي آل الشيخ لدى الحكومة المصرية للسماح له بالعودة الى مصر.

وهنأ النادي الأهلي، لاعبه الأسطورة، بمناسبة عيد ميلاده على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث نشر الحساب الرسمي للنادي تغريدة على تويتر مع صورة لأبو تريكة قال فيها: “نحتفل اليوم بعيد ميلاد أحد أهم أساطيرنا محمد أبو تريكة، نتمنى لك عيد ميلاد سعيد أمير القلوب”.

كما هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عبر حسابه الرسمي على تويتر، بميلاد “أمير القلوب” الـ41، مرفقًا مقطع فيديو تبرز أهداف أبو تريكة في بطولة كأس العالم للأندية التي جرت في اليابان.

في الوقت نفسه، نظم رواد موقع التواصل الإجتماعي تويتر، مظاهرة في حب النجم أبو تريكة، ودشنوا هاشتاج #عيد_ميلاد_تريكه_الاسطوره الذي احتل صدارة التريند المصري، تقديراً منهم للإنجازات الكبيرة التي قدمها اللاعب للكرة المصرية والعربية والأفريقية.

https://twitter.com/elmohaseb99/status/1192348181134229509

وأبو تريكة هو ابن قرية ناهيا التابعة لمركز كرداسة بمحافظة الجيزة، تخرج من كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة، ومتزوج ولديه 4 أطفال.

بدأ أبو تريكة مشواره الكروي ضمن صفوف نادي الترسانة عام 1990 وتم تصعيده للفريق الأول بالنادي عام 1997 وتألق بشكل لافت للأنظار مما دفع إدارة الأهلي للتعاقد معه ليبدأ مسيرة حافلة بالنجاحات مع النادي الأحمر ومنتخب مصر حقق خلالها العديد من البطولات.

وخاض “تريكة” مع الأهلي 287 مباراة في مختلف البطولات المحلية والقارية (164 مباراة بالدوري الممتاز – 17 مباراة بكأس مصر – 5 مباريات بالسوبر المصري – 90 مباراة بالبطولات الإفريقية – 11 مباراة ببطولة كأس العالم للأندية).

وسجل أبوتريكة خلال مسيرته الكروية 126 هدفاً بقميص النادي الأهلي بواقع (97 هدفًا بالدوري الممتاز – 9 أهداف بكأس مصر – هدفين بكأس السوبر المصري – 32 هدفًا ببطولات إفريقيا – 4 أهداف بكأس العالم للأندية).

كما تُوّج أبو تريكة مع منتخب مصر، ببطولات كأس الأمم الأفريقية في أعوام 2006 و2008و2010 بينما لُقب بـ”تاجر السعادة” و”الماجيكو”، إلى جانب “أمير القلوب”، علماً أنه يعمل حالياً محللاً فنياً لشبكة قنوات “بي إن سبورت” الرياضية.

وبين أبو تريكة والسلطات المصرية الكثير من المشاكل، حيث تتهمه الحكومة المصرية بالإرهاب والانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

كما تحفّظت السلطات المصرية على أمواله بقرار من لجنة رسميّة شُكّلت لحصر أموال جماعة “الإخوان المسلمين”.

وأدرجته السلطات المصرية، ضمن 1500 شخصية على قائمة الكيانات والشخصيات الإرهابية بناء على قانون “الكيانات الإرهابية”، ما أثار استنكاراً وغضبًا واسعًا بين جماهير الكرة المصرية والعربية، بالإضافة إلى وقوف مشاهير الرياضة العرب إلى جانبه.

تجدر الإشارة الى أن جماهير الكرة في النادي الأهلي قد طالبت من تركي آل الشيخ مالك نادي ألميريا الإسباني ورئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، التدخل بين ابو تريكة والسلطات المصرية.

وفى إطار مصالحة تركي آل شيخ مع جماهير الأهلي ، طالبت الجماهير من أل الشيخ التوسط لعودة أبو تريكة إلى مصر مجدداً بعد سنوات طويلة قضاها في منفاه الاختياري في قطر .
وذلك نظرًا لقرب المسؤول السعودي من أصحاب القرار في مصر.

وعن تلك المطالبات قال آل الشيخ: “أتمنى إنهاء أزمته، لكن لابد من احترام القضاء المصري”.

مضيفًا في مقطع فيديو على الفيسبوك: “أبو تريكة عمل فيّا فصل في السابق لكن الله يسامحه، أنا أحبه كلاعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى