مصر

 مدبولي يعلن نقل حالات كورونا التي لم تظهر عليها أعراض إلى المدن الجامعية

كشف “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء المصري، الأربعاء، أنه يجري حاليا تجهيز المدن الجامعية ونزل الشباب، لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، والتي لا تظهر عليها الأعراض.

 

وقال مدبولي خلال اجتماع مجلس الوزراء عن طريق “فيديو كونفرانس” صباح اليوم: إن كل الحالات التي تظهر إيجابية تحليلها معمليا بفيروس كورونا ولكن بدون أعراض، سيتم تحويلها فورا للمدن الجامعية.

 

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع أن نُزل الشباب والمدن الجامعية تشهد حاليًا استعدادات مكثفة لاستيعاب أي أعداد يتم تحويلها إليها.

 

7 مدن جامعية

 

كان الدكتور “محمد الطيب” مساعد وزير التعليم العالي، قد كشف أن وزارة الصحة طلبت من الوزارة تجهيز المدن الجامعية في حالة الطوارئ.

 

وبحسب الطيب فقد طلبت الصحة تجهيز مدن جامعات: “القاهرة، وحلوان، وعين شمس، والإسكندرية، والمنصورة، وأسيوط، والمنيا”، لاستخدامها كمستشفيات عزل لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

وأضاف الطيب في مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام”، على شاشة “TeN”، أنه تم التأكد من كفاءة تلك المباني لاستقبال مصابي فيروس كورونا بالتنسيق مع وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن العمل جار منذ يومين من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تجهيز المدن بشكل كامل.

يذكر أن “هالة زايد” وزيرة الصحة، كانت قد كشفت في بيان أمس الثلاثاء أنه “سيتم نقل الحالات البسيطة إكلينيكيًا المصابة بفيروس كورونا، والتي تبلغ من العمر أقل من 50 عامًا، وحالتهم مستقرة، إلى عدد من المدن الجامعية ونزل الشباب”.

 

وأكدت زايد أن النقل سيتم تحت الإشراف الطبي الكامل من قبل وزارة الصحة، وذلك بعد أن يقضي المرضى مدة العلاج المقررة طبقًا للبروتوكول العلاجي وهي (5 أيام) وتقييم حالتها الصحية.

 

وبحسب بيانات وزارة الصحة، فقد ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر حتى أمس الثلاثاء إلى 1450 حالة، من ضمنهم 276 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و94 حالة وفاة.
م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى