مصر

وزير الأوقاف يطالب بقطع يد المتظاهرين بإسم الشرع

اعتبر محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن معارضي النظام المصري لا يحبون وطنهم، وأن جزائهم بحسب الشرع، هو قطع ايديهم.

وأضاف الوزير المتهم فى قضايا نصب واحتيال، والذي منع من السفر فى 2015، فى قضية الفساد الكبرى بوزارة الزراعة، قبل صدور قرار باستمراره فى منصبه: ” أن حب الوطن والاعتزاز وإعلاء قيمة الانتماء يعد قيمة إسلامية وفطرة فطر الله الناس عليه”.

وتابع خلال خطبة الجمعة التى ألقاها بمسجد سيدى أحمد البدوى بمدينة طنطا بمحافظة الغربية أن النبي صلى الله عليه وسلم من أشد الناس حبا لوطنه.

وزير الأوقاف يطالب بقطع يد المتظاهرين

واضاف الوزير الذي يعرف بـ لص الاوقاف: “إن أردت أن تعرف معدن الرجل فانظر إلى حنينه لوطنه وخوفه عليه والحر الشريف لن يقبل المساس بوطنه لا قولا ولا بالفعل ولا تخريبا ولا فسادا أو إفسادا والانسياق خلف دعوات الفوضى وأهل الفتنة والشر، ولا يتطاول على وطنه إلا خسيس وخائن مأجور ولا يتصور أى عقل أن يتطاول شخص على وطنه إلا إذا كان مأجورا.

فى إشارة إلى الاحتجاجات التي شهدتها مصر مؤخراً اعتراضاً على حملة إزالات وهدم، طالت الآلاف من المنازل وشردت عشرات الآلاف من الفقراء.

وزعم وزير الأوقاف إلى أن اليد التى تمتد لتخريب الوطن جزاءها شرعا القطع، مؤكدا أن مصر تعمل ما فى وسعها لصالح أبنائها.

واختتم مضيفا: نحتاج هذه الأيام أن نلتف خلف رئيسنا ومؤسسات الدولة وعلينا أن نوعى الآخرين كل فى مجاله لنعطى للوطن، فالوطن لنا جميعاً وله حق علينا وجيل أكتوبر ضحى للجيل الحالى، والآن أبطال القوات المسلحة يضحون للأجيال القادمة.

كان محمد فوده طليق الممثلة غادة عبد الرازق، والمتهم الرئيسي فى قضية فساد وزارة الزراعة، قد أعترف أنه أعطى لوزير الأوقاف رشاوي عبارة عن تأشيرتي حج لإبنته وزوجها، وحفل أفطار رمضاني لـ 70 فرداً من أفراد اسرته، فى أحد الفنادق الكبرى.

وقد استنكر رواد منصات التواصل الإجتماعي تصريحات الوزير اللص :

https://twitter.com/amrelhady4000/status/1312321011174576128

https://twitter.com/Salah_Elserwy/status/1312094859956760577

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى