مصر

13 حالة إصابة بكورونا بين الطلاب

ففي محافظة البحرالأحمر، كشفت مديرية الصحة بالمحافظة، عن إصابة إحدى المعلمات بإحدى المدارس الثانوية العامة بنات في رأس غارب بفيروس كورونا، و جاءت نتيجتها إيجابية، واشتبه في مدرسة أخرى بالمدرسة، وعزلا صحيًا، لتلقي العلاج اللازم.

وأكد أحد المعلمين، الاشتباه في إصابة 4 طالبات في المدرسة ذاتها، لظهور أعراض كورونا عليهن، ووضعن في العزل المنزلي لمدة 14 يومًا، كإجراء احترازي، وأصبحت نسبة الغياب بين الطالبات، مرتفعة لخوفهن من الإصابة بالفيروس.

وطالب عدد من أولياء الأمور في رأس غارب، بإغلاق المدرسة طبقًا لقرار وزارة التربية والتعليم، لمدة 14 يومًا .

وفي أسيوط، تلقت مديرية الصحة، إخطارًا من مدير مدرسة “الأمل للصم والبكم”، بوجود حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا بين مشرفات المدرسة، وانتقل فريق من الطب الوقائي إلى المدرسة، وتبين إصابة “ر.م.ث” مشرفة نشاط بالمدرسة، ونُقلت إلى المستشفى؛ لإجراء التحاليل اللازمة، وتلقي العلاج اللازم، فيما عُزل أفراد أسرتها منزليًا، وأخذت العينات اللازمة؛ للتأكد من إصابتهم بالعدوى أم لا.

فيما شهدت مدرسة “الأقصى”، التابعة لمجمع مدارس دار حراء، أمس، حالة اشتباه بـ كورونا لمُدرسة مرحلة رياض الأطفال، ونقلت إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم.

وفي محافظة المنوفية، أُصيب 5 طلاب بمدرسة سعيد التراس بمدينة “تلا”، بارتفاع في درجة الحرارة، خلال وجودهم في المدرسة، صباح أمس، وحوِّلوا جميعًا إلى مستشفى تلا المركزي.

فيما أكّد مصدر بمديرية التربية والتعليم بمدينة “تلا”، أنَّه تمّ استدعاء أولياء أمور الطلاب لإخطارهم بالاشباه في إصابة أبنائهم بفيروس كورونا المستجد لأخذ احتياطاتهم، والاطمئنان على ذويهم، لكنه نفى اتخاذ قرار بإغلاق المدرسة.

كان مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة قد صرح، الأربعاء، بأن أعداد المصابين بفيروس كورونا أخذة في التصاعد مرة أخرى.

وأعلنت وزارة الصحة الأربعاء، تسجيل 13 حالة وفاة، و178 إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي  في البلاد إلى 105,705 إصابة، ووصل عدد الوفيات إلى 6,142.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى