مصر

 1359 إصابة الاثنين.. ارتفاع في الوفيات والإصابات وانخفاض في المتعافين

في زيادة جديدة مستمرة، سجلت مصر مساء أمس الاثنين، 1359 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى 61 حالة وفاة، في وقت انخفضت فيه أعداد المتعافين.

وبحسب البيان اليومي الذي تعلنه وزارة الصحة، سجلت مصر مساء الاثنين 1359 حالة إصابة و61 وفاة، بينما خرج 421 متعافيًا فقط من المستشفيات.

وبذلك ارتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، بحسب بيانات وزارة الصحة إلى 133.900 حالة إصابة، بينهم 7.466 حالة وفاة.

زيادة مستمرة

وتشير البيانات الأخيرة إلى ارتفاع كبير مستمر في الإصابات اليومية بالفيروس، حيث دخلت مصر الـ 100 إصابة يوم الخميس الماضي لأول مرة منذ شهور وسجلت 1021 حالة، ثم سجل الجمعة 1133، والسبت 1189، والأحد 1226.

يأتي ذلك، في الوقت الذي اعترفت فيه وزيرة الصحة “هالة زايد”، بأن الأعداد المعلنة لضحايا كورونا لا تعكس الواقع على الأرض.

وقالت زايد في تصريحات صحفية الإثنين، إن ما يتم الإعلان عنه رسميا هي الأعداد التي تم تسجيلها فقط في الأنظمة الصحية.

ولفتت إلى أن هناك حالات كثيرة لا تعلم أنها مصابة بالفيروس، كما أن هناك حالات أخرى تصاب بالفيروس وتتلقى علاجا منزليا، ولا تقوم الوزارة بتسجيل تلك الحالات.

وتأتي تصريحات زايد، بعد يومين من ظهور تحقيق استقصائي لـ بي بي سي، كشف أن عدد الوفيات أثناء ذروة كورونا في شهور مايو ويونيو ويوليو، زادت بما يعادل 60 ألفاً عن المعدل الطبيعي.

وقال خبراء أن ضحايا كورونا فى مصر يتجاوزون 100 ألف شخص.

كما صرح مصدر فى نقابة الأطباء، أن عدد ضحايا الأطباء، 450 طبيباً، وليسوا 250 طبيباً، كما تعلن وزارة الصحة، وابدى مخاوفه من ألا يحصل هؤلاء على حقوقهم فى المعاشات والتعويضات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى