مصر

15 مصابا على الأقل في حادث خروج قطار بالشرقية عن القضبان

أعلنت وزارة الصحة، فجر اليوم الخميس، عن إصابة 15 شخصاً على الأقل، في حادث خروج قطار عن القضبان بمحافظة الشرقية.

كانت مدينة الشرقية، قد شهدت في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، حادث قطار جديد، وهذه المرة بخروجه عن قضبان سكة الحديد، ما تسبب بوقوع إصابات عدة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، إن 6 مصابين خرجوا من مستشفى منيا القمح بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وأن باقي المصابين يعانون إصابات بسيطة إلى متوسطة تتمثل في كسور وجروح وكدمات بأماكن متفرقة في الجسد.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا مقطع فيديو، أظهرت قطار الشرقية وهو خارج عن القضبان، بينما اشتعلت النيران في بعض عرباته، ليلوذ العشرات من الركاب بالفرار، بالتزامن مع مرور قطار آخر.

قطار الشرقية

من جانبها، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير قطار ٣٣٩ ركاب القاهرة/ بنها/ الزقازيق/ المنصورة بمنطقة التجديدات بحوش محطة منيا القمح، خرج البوجي الخلفي من العربة الخامسة والسادسة من على القضبان.

وأعلنت الهيئة، في بيان، خلو الخط الطالع وانتظام مسير القطارات عليه في الاتجاهين بسلامة وأمان، وقام ونش الزقازيق لرفع بوجي العربتين وإخلاء الخط، وتم تشكيل لجنة فنية للمعاينة والوقوف على أسباب خروج بوجي العربتين من على السكة.

ومؤخرا، تشهد مصر العديد من الحوادث المختلفة التي أدت إلى مقتل عشرات المواطنين، منها تصادم قطارات وحرائق، وانهيار عقارات.

وقبل ثلاثة أسابيع، شهدت مصر حادثة مروعة، عندما تصادم قطاري ركاب في محافظة سوهاج، أدى الحادث لخروج عدد من عربات القطارين عن السكة وانقلابها، وسقوط 20 قتيلاً وأكثر من 190 جريح.

تأتي حوادث القطارات الأخيرة وسط مطالبات بإقالة وزير النقل “كامل الوزير” المدعوم من الرئيس عبدالفتاح السيسي شخصياً، لاسيما بعد اعترافه بأنه أمر سائقي القطارات بعدم الالتفات إلى أجهزة التنبيه التي تخفض السرعة تلقائيا عند حدوث طارئ، لتحقيق عنصر السرعة في الوصول والقيام من المحطات، إلا أن السيسي دعمه وأبقى عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى